المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب المستشارة الألمانية يعلن فشل المفاوضات حول اتفاق التبادل الحر

الأحد 28/أغسطس/2016 - 05:52 م
وكالات
طباعة
أعلن نائب المستشارة الالمانية سيغمار غابرييل ان المفاوضات بين الاوروبيين والاميركيين لتوقيع اتفاق للتبادل الحر فشلت.

وقال جابرييل، وهو ايضا وزير الاقتصاد، لقناة "زد دي اف" التلفزيونية العامة ان "المباحثات مع الولايات المتحدة فشلت لان علينا نحن الاوروبيين الا نرضخ لشروطهم. لا شيء يتقدم".

وثمة استياء كبير في المانيا حيال الاتفاق الذي لا يزال قيد التفاوض وحتى داخل الائتلاف الحكومي. واذا كان رفض الاتفاق يتنامى في صفوف الاشتراكيين الديموقراطيين، وغابرييل احدهم، فان انغيلا ميركل لا تزال تدافع عن المشروع.

وكانت المستشارة الالمانية صرحت نهاية تموز/يوليو بان "هذا الاتفاق منصف تماما ومهم ويصب في مصلحة اوروبا".

وبدأ المفاوضون عن الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة في 2013 مباحثات لاحداث اكبر منطقة تبادل حر في العالم. ولا يزالون يأملون بانجاز هذه المفاوضات نهاية هذا العام مع انتهاء ولاية الرئيس باراك اوباما.

لكن هذا الامل يتضاءل مع معارضة دول اوروبية مثل فرنسا. وجاء قرار المملكة المتحدة الخروج من الاتحاد الاوروبي ليزيد من تعقيد المعطيات.

وفي الكواليس، يبدي دبلوماسيون اقتناعهم بان المفاوضات ستعلق على الاقل حتى الانتخابات في فرنسا والمانيا في 2017.

في المقابل، ابدى غابرييل تأييدا اكبر لاتفاق التبادل الحر بين الاتحاد الاوروبي وكندا، متعهدا العمل للمصادقة عليه في المانيا.

وعلى البرلمانات الوطنية، وكذلك البرلمان الاوروبي، ان تقر اتفاق التبادل الحر بين اوروبا وكندا. وهو تنازل قامت به المفوضية الاوروبية التي تفاوض عادة باسم الدول الاعضاء حول المسائل التجارية اثر ضغوط مارستها بلدان في مقدمها فرنسا والمانيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads