المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الولايات المتحدة وألمانيا تؤكدان أهمية العلاقات بعد تبادل الانتقادات

الثلاثاء 30/مايو/2017 - 10:09 م
شريف صفوت
طباعة
وصف دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، اليوم الثلاثاء، سياسات ألمانيا بخصوص التجارة والإنفاق بأنها "سيئة جدًا"، وذلك في تصعيد لخلافٍ بين الحليفين، ليسارع سياسي ألماني بارز بالرد عليه بوصفه إياه بأنه "مدمر للقيم الغربية".

ولجأ ترامب إلى تويتر في ساعة مبكرة من صباح اليوم ليشن هجومًا على ألمانيا بعد يوم من تعبير ميركل عن مزيد من الشكوك بشأن إمكانية الاعتماد على واشنطن كحليف.

وكتب ترامب على تويتر "لدينا عجز تجاري ضخم مع ألمانيا كما أنهم يدفعون أقل بكثير مما ينبغي في حلف شمال الأطلسي، هذا سيء جدًا للولايات المتحدة وسيتغير".

وفي ظل مخاطر من خروج الحرب الكلامية عن السيطرة أكد ساسة ألمان والبيت الأبيض على أهمية العلاقات الألمانية الأمريكية، حيث أشار وزير الخارجية زيجمار جابرييل إلى أن الخلاف مجرد مرحلة صعبة، قائلًا "حان الوقت ليسود الهدوء".

وأضاف جابرييل "الولايات المتحدة أكبر من الصراع الحالي ولذلك أعتقد أننا سنعود إلى العلاقات الطيبة مستقبلًا".

وكانت ميركل قد أبدت مخاوفها أمس الإثنين، بخصوص إمكانية الاعتماد على الولايات المتحدة كحليف، قائلًة في تجمع انتخابي في بافاريا "الأيام الماضية أوضحت لي أن الوقت الذي كان بإمكاننا فيه الاعتماد بالكامل على آخرين انقضى نوعًا ما".

ويذكر أن الخلاف تصاعد سريعًا بعدما انتقد ترامب في عدة اجتماعات الأسبوع الماضي أعضاء رئيسيين في حلف الأطلسي بسبب مستوى إنفاقهم العسكري ورفضه تأييد الاتفاق العالمي بشأن المناخ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads