المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المشروبات الغازية على الإفطار تسبب مشكلات صحية تصل للوفاة الفجائية

الخميس 01/يونيو/2017 - 07:11 ص
طباعة

عادة سلوكية خاطئة يمارسها عدد كبير من الصائمين وقت الإفطار، وهي شرب دفعات كبيرة من المياه الغازية فور انقضاء ساعات الصوم، الأمر الذي من الممكن أن يسبب مشكلات مرضية عديدة للجسم قد تصل إلى الوفاة الفجائية.

 

وقال الدكتور عادل صبري، استشاري أمراض القلب والصدر: إن تناول المشروبات الغازية على الإفطار في رمضان يعرض حياة الصائم للخطر نظرا لما تحتويه هذه المشروبات من مواد ضارة تزيد آثارها الجانبية على الجسم حال نزولها على معدة خاوية وأعصاب وشرايين فاقدة للترطيب مع طول ساعات الصيام.

 

وأضاف أن المشروبات الغازية تحتوي على مستويات عالية من مادة الفوسفات لإكسابها الفوران وأن هذه المستويات المرتفعة قد تزيد من انتشار وشدة المضاعفات المرضية المرتبطة بالتقدم في العمر تحديدا، مثل الإصابة بأمراض الكلى المزمنة وتصلب أنسجة القلب والأوعية الدموية والشرايين وضمور العضلات وأنسجة الجلد.

 

وأشار استشاري أمراض القلب إلى أن خطورة شرب كميات كبيرة من المشروبات الغازية فور الإفطار في رمضان الأمر الذي من الممكن جدا أن يسبب الوفاة الفجائية نتيجة تعرض الجسم للمكونات الضارة في هذه المشروبات بكميات يعجز الجسم عن التعامل معها.

 

وأوضح أن هذه المشروبات من الممكن أن تسبب الهبوط المفاجئ في دورة الدم وإضعاف عضلة القلب وفقدان البوتاسيوم من الجسم دفعة واحدة وبالتالي يحدث اضطراب عنيف لضربات القلب وإشارات المخ، ويموت الصائم خلال ساعات معدودة بعد الإفطار.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads