المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بن زايد: المخاطر والتحديات تحتاج من دول الخليج أن تكون صفًا واحدًا

الجمعة 02/يونيو/2017 - 11:48 م
شريف صفوت
طباعة
قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، اليوم الجمعة، أن العمل الجماعي الخليجي إطار ضامن للأمن والاستقرار والمصالح العليا لدول الخليج العربية.

وجاءت تصريحات الشيخ محمد عقب لقاء عقده مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في جدة اليوم الجمعة، كما يأتي اللقاء على وقع الأزمة بين الدوحة ودول في مجلس التعاون الخليج فجرتها تصريحات منسوبة لأمير قطر.

وأضاف ولي عهد أبو ظبي أن السعودية والإمارات تؤمنان بأن مجلس التعاون لدول الخليج العربية يكون أقوى وأكثر تأثيرًا بوحدته وتضامن دوله وشعوبه، مشيرًا إلى أن المخاطر والتحديات في البيئتين الإقليمية والدولية تحتاجان من المجلس أن يكون صفًا واحدًا لصون أمن دوله والحفاظ على مكتسباتها التنموية والحضارية.

وتابع "دولة الإمارات العربية المتحدة كانت وما زالت وسوف تظل، ركنًا أساسيًا من أركان العمل الخليجي المشترك، وداعمة لوحدة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ولذلك فإن كل السياسات والمواقف الإماراتية تصدر عن حرص عميق على فاعلية ووحدة المنظومة الخليجية".

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن المباحثات تناولت تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وأهمية تكاتف الجهود وتفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة مختلف التحديات وفي مقدمتها التدخلات الإقليمية العدوانية ومخاطر العنف والتطرف وأعمال التنظيمات الإرهابية التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads