المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأحزاب البريطانية تعلق أنشطتها الإنتخابية على خلفية هجومي لندن

الأحد 04/يونيو/2017 - 11:53 ص
عواطف الوصيف
طباعة
علقت الأحزاب البريطانية المشاركة في الانتخابات العامة المزمع إجراؤها الخميس المقبل، حملاتها وأنشطتها الانتخابية اليوم، عقب اعتداءي لندن اللذين وقعا الليلة الماضية.

وأعلن الناطق باسم رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي تعليق حملة حزب المحافظين، اليوم الأحد، حيث قال: "الحزب علق أنشطته الانتخابية اليوم حتى تتبين التفاصيل".

ونقلا عن الناطق باسم الحزب الاسكتلندي القومي قوله، اليوم الأحد: "الحملة الانتخابية عُلقت عقب هجومي لندن"، وقالت رئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستروجن، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": إن "ما حدث في لندن مروّع، قلبي مع كل المتضررين"، وأضافت: "نعمل بشكل مكثف مع حكومة لندن، بعد هذه الاعتداءات المروعة، والشرطة الاسكتلندية تراقب الموقف".

وقال زعيم حزب العمال القيادي المعارض جيرمي كوربين، في بيان عبر "تويتر" اليوم الأحد: "إن الحزب قرر تعليق حملته الانتخابية اليوم، عقب مقتل 6 أشخاص في الاعتداءين الإرهابيين"، وأضاف كوربين أن حزب العمل يعلق حملته الانتخابية، احتراما لهؤلاء الذين قتلوا وأصيبوا إثر هذه الاعتداءات.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات العامة البريطانية الخميس المقبل، الموافق الثامن من يونيو الجاري، فيما قال وزير شئون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيز لـ "بي بي سي"، إن "موعد الانتخابات قد لا يمكننا تغييره أو تعديله، لست واثقا من إمكانية ذلك من الناحية القانونية.

ووقع اعتداء دهس بسيارة بيضاء رصدتها الشرطة البريطانية، مساء أمس السبت، فيما خرج المسلحون الثلاثة بالتزامن مع السيارة، لطعن الناس بالقرب من متجر للتسوق، مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص، وإصابة 48 آخرين، بحسب الشرطة.

وأكدت الشرطة، أنها تعتقد أن منفذي الهجمتين ثلاثة أشخاص فقط، تمكنت من قتلهم، في موقع الحادث الليلة الماضية.

وتأتي الاعتداءات عقب هجوم دامِ شهدته مدينة مانشستر البريطانية، في 22 مايو الماضي، أسفر عن مقتل 22 شخصا، وجرح عشرات آخرين، كانوا يحضرون حفلا غنائيا في "مانشستر أريانا".

وتترقب بريطانيا انتخابات عامة الخميس المقبل، الموافق 8 يونيو الجاري، فيما علق كل من حزب المحافظين، والحزب الاسكتلندي القومي، وحزب العمال المعارض، حملاتهم الانتخابية وأنشطتهم اليوم الأحد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads