المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المستشار التجارى ببيروت: مصر تصدر بـ 5 ملايين دولار دواء إلى لبنان

الأحد 04/يونيو/2017 - 03:14 م
أ ش أ
طباعة
أعلنت منى وهبة المستشار التجارى المصرى بلبنان، أن مصر تصدر بـ5 ملايين دولار دواء إلى لبنان ومن المستهدف أن نصل إلى 100 مليون دولار خلال عام وذلك فى حالة حل الصعوبات التى يواجهها صادرات الدواء المصرى فى السوق اللبنانى من حيث التسعير مضيفة أن مصر تسهل أيضا تسجيل أدوية لبنان فى السوق المصرى.

وقالت منى وهبة، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط فى بيروت، "إن المكتب التجارى المصرى فى لبنان يبحث مع وزارة الزراعة اللبنانية رفع وإلغاء الروزنامة الزراعية "تقييد صادرات مصر من بعض السلع الزراعية للبنان" أى الغاء تحديد وتقييد الحصص الموسمية والكمية من بعض صادراتها الزراعية" حسب قولها .

واوضحت أن المكتب التجارى يعمل على التقليل تدريجيا حتى نصل إلى إلغاء الرزمانة الزراعية "القيود الكمية الموسمية على بعض السلع الزراعية " وتزويد كمية صادرات السلع الزراعية خاصة البطاطس حيث أن لبنان حددت لمصر تصدير حوالى 50 ألف طن من البطاطس موسميا .

ولفتت إلى أن مصر تتفهم وضع السوق اللبنانى والمزارعين فيها وتتحرك مع لبنان تحرك الشقيقة الكبرى كما أنها تراعى ظروف لبنان الاقتصادية.

واضافت أن مصر تعمل مع لبنان على فكرة التكامل الصناعى والاقتصادى، مضى أن المكتب التجارى المصرى فى لبنان يعمل على عمل فكرة التكامل الصناعى بين البلدين لافتة إلى أن الاقتصاد المصرى واللبنانى اقتصادين تكامليين فمصر لديها صناعة قوية بينما لبنان لديها الفكر التسويق عالى جدا ورجال أعمال منتشرين فى دول افريقيا وأمريكا اللاتينية والخليج وبالتالى هم مسوقين جيدين للصناعة المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads