المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"موسكو": الأزمة الخليجية القطرية لن تؤثر على اتفاق خفض إنتاج النفط

الإثنين 05/يونيو/2017 - 11:42 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكد فلاديمير فورونكوف، مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية بفيينا، الييوم الإثنين، أن التوتر بين قطر وبعض الدول العربية يجب ألا يؤثر بشدة، على اتفاق خفض إنتاج النفط بين المنتجين.

وقال "فورونكوف": "أما بالنسبة للاتفاق، التي تتعلق بتقليص إنتاج النفط، فهذه الوثيقة ذات توجه اقتصادي وليس سياسيا، لذلك أنا لا أعتقد أن هذا سيؤثر بشدة على تنفيذ الاتفاق، حيث أن هذا اتفاق متعدد الأطراف ولم تقطع كل البلاد علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وأعتقد، أنه لا ينبغي توقع تغييرات كبيرة هنا".

وقطعت كل من السعودية، مصر، الإمارات، البحرين، اليمن، وليبيا، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، متهمة إياها بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار الداخلي لهذه الدول.

وحول تأثير الوضع على أسعار النفط، رأى "فورونكوف"، أنه سيؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط، والتي بالفعل بدأت بالصعود فور إعلان القرار، وهذا يعني أن شكلا من أشكال عدم الاستقرار السياسي، سيحدث في المنطقة، وقد يؤدي إلى زعزعة الأوضاع.

وتعتبر السعودية وليبيا والإمارات وقطر، جزءا من اتفاق فيينا، الذي مددته الدول الأعضاء في منظمة "أوبك"، في 25 مايو الماضي، لمدة 9 أشهر أخرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads