المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شيليتش يصعد من دون جلبة إلى دور الثمانية في فرنسا المفتوحة

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 12:51 م
طباعة
صعد مارين شيليتش من دون جلبة إلى دور الثمانية في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد أن خسر 26 شوطاً فقط، لكنه يبدو الآن منافساً خطراً على اللّقب.

وينضم اللاعب الكرواتي البالغ من العمر 28 عاماً في دور الثمانية إلى أربعة فائزين سابقين في البطولات الأربع الكبرى. لكن بينما يتصدر رفائيل نادال الفائز في رولان غاروس تسع مرات ونوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب وستانيسلاس فافرينكا بطل 2015 وآندي موراي عناوين الأخبار، لا يعير أحد شيليتش انتباهاً.

وأمس (الإثنين) لبث شيليتش في الملعب 48 دقيقة فقط قبل أن ينسحب الجنوب إفريقي كيفن أندرسون بسبب إصابة في الساق، بينما كان شيليتش يتقدّم 6-3 و3-صفر على ملعب سوزان لنغلن.

وينضم المصنف السابع إلى الإسباني نادال والنمساوي دومينيك تيم في بلوغ دور الثمانية من دون خسارة أي مجموعة، وسيقابل السويسري فافرينكا الذي يتأخّر أمامه 11-2 في المواجهات المباشرة ولم يفز عليه منذ 2010.
ونادال هو أقلّ لاعب خسارة للأشواط في نسخة هذا العام (20 شوطاً). ويقول شيليتش، الذي بلغ دور الثمانية للمرة الأولى في رولان غاروس بعد أن فعل ذلك في البطولات الثلاث الكبرى الأخرى، إنه يشعر بأنه في أفضل حالاته في بطولة من الأربع الكبرى منذ فوزه في أميركا المفتوحة 2014.

وقال شيليتش وهو أول كرواتي يبلغ دور الثمانية منذ فعلها ماريو أنتشيتش وإيفان ليوبيتشيتش في 2006 للصاحفيين "بعيداً عن أميركا المفتوحة 2014. أشعر حالياً بأني في أفضل حال في الملعب".

ويبلغ طول شيليتش 1.98 متر ويبني أسلوب لعبه على تسديد ضربات الإرسال القوية، لكن الملاعب الرملية لا تناسبه.

ومع ذلك فاز بلقب رولان غاروس للناشئين إضافة إلى لقبين على الملاعب الرملية أحدهما جاء هذا العام عندما فاز بلقب بطولة اسطنبول.

وقال "بهذا المستوى أشعر أني في حالة رائعة في الملعب. إنها تشكل دفعة كبيرة بالنسبة لي"، مضيفاً "تطور مستواي على الملاعب الرملية ولعبت نصف مبارياتي هذا العام على هذه الملاعب.‭ ‬العام الماضي بدأت أشعر أني ألعب بشكل أفضل عليها. قمت هذا العام بتغيير طريقة التدريب عليها قليلاً".

وقال عن مباراته المقبلة أمام فافرينكا "المواجهة أمام ستانيسلاس صعبة جداً على أي أرضية من الملاعب".
وعبّر أندرسون من جهته، عن خيبة أمله في أن يتعافى من الهزيمة في الوقت المناسب قبل موسم الملاعب العشبية. وقال "لم أسدد ضربات الإرسال جيّداً ولم أتحرّك بالشكل المناسب في الملعب".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads