المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اقتحام الرقة ودخول أهم أحيائها.. داعش ينسحب

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 01:26 م
تامر الصادي
طباعة
نجحت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الثلاثاء، في دخول معقل تنظيم "داعش" بمدينة الرقة السورية، من الجهة الشرقية بعد نحو ساعة على في إعلان أثار غضب تركيا، التي نددت بدخول القوات الكردية، حسبما أوردت فضائية "سكاي نيوز"

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "قوات غضب الفرات" تمكنت "من التقدم، والدخول إلى أولى المباني عند أطراف حي المشلب في شرق مدينة الرقة..".

ووصف المرصد القوات أنها "مؤلفة من قوات سوريا الديمقراطية، وقوات النخبة السورية المدعمة بالقوات الخاصة الأميركية، وطائرات التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأضاف أن "القوات هذه سيطرت على مبانٍ وعلى حاجز المشلب الذي كان يتمركز فيه تنظيم داعش بأطراف الحي، الذي أفرغه التنظيم.. من سكانه قبل أيام..".

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت اليوم الثلاثاء بدء "المعركة الكبرى" للسيطرة على مدينة الرقة، خلال مؤتمر صحفي عقدته في قرية الحزيمة على بعد 17 كيلومترا شمال الرقة.

وبدأت قوات سوريا الديموقراطية في مطلع نوفمبر حملة "غضب الفرات" لطرد تنظيم داعش من الرقة. وتمكنت من ذلك الحين من السيطرة على مناطق واسعة في محافظة الرقة.

وأوضح طلال سلو المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية لوكالة فرانس برس إن الهجوم الواسع بدأ "على الرقة منذ البارحة ليلا من الجهات الشمالية والغربية والشرقية".

وبعد إعلان بدء المعركة، قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن أنقرة سترد على الفور إذا مثلت العملية تهديدا لتركيا، مؤكدا اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية، وهي جزء من "قوات سوريا الديمقراطية"، جماعة إرهابية متحالفة مع مسلحين يشنون تمردا في جنوب شرق تركيا منذ 1984.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads