المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جيروزاليم بوست: مصر سبب تعزيز إسرائيل علاقتها بأفريقيا

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 06:52 م
هبة محمد
طباعة
عددت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية المنافع من تعزيز تل أبيب علاقاتها مع القارة السمراء.

وأضافت أن أحد أهم الأسباب التي تدعو إلى تعزيز العلاقات الإسرائيلية الأفريقية، هو أن الدول الإفريقية قادرة على التأثير على القرارات الهامة لمجلس الأمن، مشيرة إلى فشل قرار مجلس الأمن لعام 2014 في التصويت على تحديد موعد نهائي لإقامة دولة فلسطينية، بفضل امتناع رواندا ونيجيريا عن التصويت، وحرمان الفلسطينيين من الحصول على الأصوات التسعة اللازمة لتمرير هذا الإجراء.

وأشارت إلى أن الأعضاء الأفارقة الحاليين في مجلس الأمن هم مصر والسنغال وإثيوبيا، هذه العضوية أحد أهم الأسباب أيضا التي التي تجعل زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي لإسرائيل مهمة، ويمكن للعلاقات الطيبة مع إثيوبيا أن تعيد الكثير من المصالح لإسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن لإسرائيل مصلحة حقيقية في التعاون الأمني مع الدول الأفريقية. وتسعى إسرائيل ان ترى الانظمة مستقرة في افريقيا، حيث ان عدم الاستقرار – سيدعو إيران والمنظمات الاسلامية المتطرفة للحصول على موطئ قدم.

وتابعت أنه من الناحية الإستثمارية والتجارية فأ،ه من مصلحة إسرائيل التقارب من أفريقيا التي تحتاج إلى كل شيء: الكهرباء والطرق والبنية التحتية للاتصالات والمياه والرعاية الصحية والدراية والتدريب لحماية الموانئ والمدن ومواقع الكمبيوتر الاستراتيجية، الأمر الذي من شأنه أن يجعل إسرائيل تستغل ذلك في التربح منه، ويعزز من الاقتصاد الإسرائيلي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads