المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد مذهلة وراء تناول عصير السبانخ

السبت 10/يونيو/2017 - 06:06 ص
طباعة

تعتبر السبانخ من الأطعمة الجيدة والمفيدة لصحة الإنسان، وتتمثل فوائد عصير السبانخ في:

1- يحتوي على الحديد، حيث يعمل الحديد الموجود في السبانخ وعصيرها على تجديد خلايا الدم الحمراء، وبناء أخرى جديدة.

2- يوفر إحتياجات جسمك اليومية من فيتامين ك الذي يعمل على تقوية العظام.

3- تحتوي السبانخ على فيتامين أ مما يساعد على حماية البصر، لذلك يجب أن يتم تقديمها يوميا للأطفال، حتي يكون لديهم بصر جيد وقوي.

4- يعمل عصير السبانخ على تحسين عملية الهضم بشكل جيد، فيقوم بطرد السموم المتراكمة في المعدة، ويحمي جدار المعدة من تكوين القرح ويحمي من التعرض للإمساك.

5- يساعد في التخلص من المشكلات الجلدية، حيث يعتبر عصير السبانخ من الأطعمة المفيدة لصحة البشرة، فيستطيع التخلص من بعض المشكلات والأمراض الجلدية.

6- يحمي من إلتهاب المفاصل، حيث تحتوي السبانج على خصائص قلوية عالية، مما يساعد في مقاومة إلتهاب المفاصل الروماتويدي.

7- يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على حماية اللثه ضد نزيف اللثة.

8- تحتوي السبانخ على مضادات الأكسدة وحمض الفوليك، مما يجعلها قادرة على الحماية من التعرض لتصلب الشرايين.

9 -تحتوي السبانخ على الألياف التي تعمل كملين خفيف، وتحمي من حالات الإمساك، ولكن لابد من تناولها بشكل يومي منتظم.

10- تحتوي السبانخ على نسبة بوتاسيوم عالية في مقابل نسبة منخفضة من الصوديوم، فهو مفيد لمرضى ضغط الدم المرتفع، فيقوم البوتاسيوم بخفض مستوى ضغط الدم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads