المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 فوائد صحية وجمالية لزيت بذور المورينغا

السبت 10/يونيو/2017 - 06:30 ص
طباعة
يحتوي زيت بذور المورينغا على العديد من الفوائد الصحية بسبب احتوائه على المغذّيات النباتية والفيتامينات الأساسية والبروتينات والأحماض الدهنية التي تفيد الصحة والجمال بشكل عام.

يعزز صحة الجلد
معظم الناس يعانون من جفاف الجلد بسبب الملوثات البيئية الضارة والعديد من العوامل الأخرى، ولذلك يمكنك استخدام زيت بذور المورينغا على الوجه لتنقية البشرة وحمايتها من الأوساخ والشوائب.

يفيد في التغلّب على علامات الشيخوخة
يعد زيت بذور المورينغا عنصراً ممتازاً لمكافحة علامات الشيخوخة لأنه يعمل على التخلّص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة.

يخفف تهيج البشرة
يمكنك وضع زيت بذور المورينغا على البشرة الملتهبة والمتهيجة، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الالتهابات، بالإضافة إلى أنه يحتوي على عناصر غذائية تعمل على تجديد خلايا الجلد.

يعالج البشرة المقشّرة
نظرًا للمغذيات الموجودة في زيت بذور المورينغا والتي تعمل على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، فإنه يساعد بشكل كبير في علاج الجلد المقشّر وتعمل المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية المتواجدة في ذلك الزيت على علاج تشقق الشفاه أيضًا.

يعالج حبّ الشباب
يحتوي زيت بذور المورينغا على مضادات البكتريا والجراثيم، ما يجعله مفيدًا في علاج حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء بالإضافة إلى أنه يمنع انسداد المسام.

ولاستخدام الزيت لعلاج حب الشباب، يمكنك تدفئة كمية قليلة ثم تدلّكين بها بشرتك قبل الذهاب للنوم ومن ثم تغسلينها في الصباح.

يعالج قشرة الرأس
يمكنك خلط كمية ضئيلة من زيت المورينغا مع شامبو إزالة قشرة الرأس الذي تستخدمينه للحصول على أفضل النتائج، بسبب احتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تغذّي فروة الرأس.

يعالج تهيّج فروة الرأس
نظرًا لخصائص زيت المورينغا المضادة للجراثيم والفيروسات والالتهابات، فإنه يمكنه المساعدة في علاج تهيّج فروة الرأس، وأيضًا يعمل زيت المورينغا على إزالة الأوساخ والغبار من فروة الرأس ما يساعد في علاج الحكّة.

يزيد حيوية الشعر
الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في زيت المورينغا، يمكنها المساعدة في علاج العديد من مشاكل الشعر بالإضافة إلى تعزيزه لحيوية الشعر، حيث تعمل الفيتامينات الموجودة في الزيت على منحك شعرًاً لامعًا وقويًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads