المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإثنين.. السيسي يشارك في القمة "الإفريقية-الألمانية" ببرلين

السبت 10/يونيو/2017 - 02:29 م
علا علي عمر
طباعة
يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء غدٍ الأحد، للعاصمة الألمانية برلين، على رأس وفدٍ وزاري؛ للمشاركة في القمة "الإفريقية-الألمانية"، التي تستضيفها برلين يوم 12 يونيو الجاري، والتي تنعقد تحت عنوان "قمة الاستثمار مستقبل مشترك"، وتمثل دفعةً كبيرة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وألمانيا خلال المرحلة المقبلة.

الوفد يضم السفير سامح شكري وزير الخارجية، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وقالت مصادر مطلعة إن الرئيس سيلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الإثنين المقبل، على هامش القمة، ويعقد معها جلسة مباحثاتٍ ثنائيةٍ مغلقة، تتطرق لمناقشة آخر المستجدات في الشرق الأوسط والأوضاع في القارة السمراء والموقف العربي الأخير تجاه قطر، فضلًا عن مناقشة مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية إحدى نقاط القمة الإفريقية الألمانية، بخاصة بعدما تأكد أن أغلب المتهمين في عملياتٍ إرهابية في أوروبا والدول الغربية وصلوا إلى تلك الدول من خلال هجرةٍ غير شرعية.

فيما يعقب اللقاء كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر إفريقيا ومجموعة العشرين شراكة من أجل المستقبل‬ الذي يعقد في العاصمة الألمانية، ويحضره زعماء عدد من الدول الإفريقية من بينهم تونس والسنغال وكوت ديفوار وغانا ورئيس مجموعة السبعة، بالإضافة إلى رؤساء منظمات التمويل الدولية.

وعقب انتهاء جلسات المؤتمر تقيم المستشارة الألمانية مأدبة إفطار للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقادة الأفارقة بمقر المستشارية، وسيتم خلال المأدبة استكمال المناقشات.

وأوضحت المصادر، أن الرئيس السيسي سيلتقي وزير الدفاع الألماني والرئيس الألماني وأعضاء بارزين في الحكومة.

كما من المقرر أن يلتقي رئيس شركة جنرال إليكتريك بحضور وزير الكهرباء، ويرأس المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أعمال اللجنة المصرية - الألمانية.

الجدير بالذكر؛ أن المنتدى يهدف إلى خلق حوار بناء بين الشركات المصرية ونظيرتها الألمانية بهدف إنشاء مشروعات مشتركة جديدة تحقق المصلحة المشتركة لكلا الجانبين.

كما تشمل الزيارة أيضًا عقد اجتماعات اللجنة الاقتصادية المصرية الألمانية المشتركة برئاسة وزير التجارة والصناعة المصري ونظيره وزير الدولة للاقتصاد والطاقة الألماني، ومن المقرر أن يشهد الرئيس السيسي التوقيع على المحضر النهائي للجنة والتي تشمل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فيما يتعلق بالسياسات التجارية والصناعية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتبادل الحوار الاستثماري وكذلك التعاون في مجالات الزراعة والغذاء والطاقة والنقل والبنية التحتية والسياحة.

فيما يتم خلال الزيارة متابعة ما تم الاتفاق عليه من تقديم دعم ألماني بنحو 500 مليون دولار لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، والمشروعات التنموية؛ حيث وعدت المستشارة الألمانية بضخ منح وقروض ميسرة لمصر في قطاعات الزراعة، والتعليم، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والطاقة الجديدة والمتجددة، وتوقعت الدكتورة سحر نصر توقيع اتفاقيات مشتركة بين البلدين في قطاعيّ الكهرباء والنقل، بالإضافة إلى توفير تمويلات للمشروعات الناشئة وريادة الأعمال، والاستفادة من خبرة الجانب الألماني في تنمية وتمويل هذه المشروعات.

كما سيتم التوقيع خلال الزيارة على تنفيذ برامج لتنمية مهارات الشباب وتدريبهم، مؤكدةً حرص واهتمام الرئيس السيسي بتدريب الشباب وتطوير مهاراتهم لتأهيلهم لسوق العمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads