المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعتقال زعيم المعارضة الروسية لتحريض الشعب على مواجهة الفساد

الإثنين 12/يونيو/2017 - 02:32 م
عواطف الوصيف
طباعة
اعتقلت السلطات الروسية المعارض أليكسي نافالني، قبيل انضمامه لمظاهرات، دعى لها في قلب العاصمة موسكو؛ احتجاجا على ما وصفه باستشراء الفساد.

ونشرت زوجة "نافالني"، على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تدوينة أكدت من خلالها أن اعتقال زوجها، كان عند مدخل مجمع الشقق التي يسكنون فيها في موسكو، ويأتي ذلك بعد قرار نافالني نقل الاحتجاج إلى قلب موسكو.

وفقا لما ورد، حصل "نافالني"، على تصريح لتنظيم الاحتجاج في مكان آخر، لكنه قال إنه نقل مكان الاحتجاج بعد أن حاولت السلطات "إذلال" المتظاهرين، على حد قوله.

وحذر مكتب النائب العام من أن الشرطة، ستتخذ إجراءات ضد أي مظاهرات تنظم دون الحصول على تصريح، وتشير بعض الأنباء إلى خروج مظاهرات، على مستوى أقل في أقصى الشرق الروسي، وانتهت الموجة الأخيرة من الاحتجاجات، التي قادها نافالني باعتقال المئات.

وكانت هذه الاحتجاجات هي الأكبر منذ عام 2012، إذ شارك الآلاف، بما في ذلك كثير من المراهقين، في احتجاجات على مستوى البلاد، بعد تقرير نشره نافالني، يتهم رئيس الوزراء دميتري ميدفيديف بالفساد.

وتعد احتجاجات اليوم، مقياسا آخر، لحجم الغضب تجاه اتهامات الفساد لرأس السلطة في روسيا وحجم الدعم، الذي يحصل عليه نافالني في محاولته للإطاحة، بالرئيس فلاديمير بوتين في انتخابات العام المقبل.

وكتب "نافالني"، وهو يدعو الناس للانضمام إليه: "أريد إحداث تغييرات، والعيش في دولة ديمقراطية حديثة، وأريد أن تُحول الضرائب التي ندفعها إلى الطرق والمدارس والمستشفيات، عوض اليخوت والقصور ومزارع الكروم."

يذكر أن "نافالني"، محام سابق، أصيب بعمى جزئي، بعدما ألقي على وجهه سائل أخضر في أبريل، وسجن في السابق، لدوره في قيادة الاحتجاجات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads