المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تريد أداء الحج أو العمرة مجانا؟.. "المواطن" ترصد طرق الوصول لبيت الله الحرام وتجهيز العرائس دون تكلفة لغير القادرين

الثلاثاء 13/يونيو/2017 - 09:48 م
منار سالم
طباعة
مؤسسات خيرية كثيرة تملئ أنحاء الجمهورية هنا وهناك، لكن لا تسمع لها صوتا ولا تنفذ أي عمل خيري تم تأسيسها من أجله، بل في السنوات الأخيرة ظهرت مؤسسات تابعة للإرهابية تجمع الأموال تحت دعوى عمل الخير لكن في الحقيقة هو غطاء لجمع الأموال للإرهاب، لكن مع كل ذلك وجدت مؤسسات خيرية وتكافلية داخل المجتمع وتمكنت من فعل دور إيجابي وكبير رصدنا بعضا من تلك المؤسسات التي لعبت دورا هاما في مصر سواء توعوي أو تكافلي مادي.

قال إيهاب زكريا، إن مؤسسة حارتنا المصرية لتنمية المجتمع، بدأت من نهاية 2013، وهى قائمة بالجهود الذاتية، على علاج المرضى والتوعية، محو الأمية.

وتابع المتطوعين بالمجهود الذاتي كثيرين، فهناك مثلا أطباء متطوعين يعالجون المرضى، ونحاول التواصل بين المرضى والأطباء والمستشفيات لإجراء عمليات أو كشف مجاني على هؤلاء المرضى، حتى لو تم الذهاب لهم في المنزل.

ومضى يقول، المؤسسة تقدم خدمات فقط في الأسكندرية، وتهدف لتقديم الطعام للمحتاجين وعلاج الأطفال، ونسعى الآن لتجهيز فصول لمحو الأمية، فمشاكل المواطنيين كثيرة، والأموال التي هم في حاجه لها لطعامهم وعلاجهم أهم من رحلات العمرة والحج الذي أصبحت أسعاره مبالغ بها، فلا يمكن دفع مبلغ 8 ىلاف جنيه ليسافر شخص في عمره وهو وغيره جائعين بل أوفر تلك المبالغ لسد الاحتياجات الضرورية.

وأضاف المؤسسة أيضا بتوزيع شنط رمضانيه على محدودي الدخل، ونظمت 3 قوافل طبية في رمضان في منطقة "الحضرة، المنتزة، محرم بك"، وخلال تلك القوافل تم توزيع شنط رمضانيه وانتهت بندوة ثقافية توعوية بقيمة التعاون نحو الوطن.

من جانبه، قال ماجد طلعت رمزي، مؤسس جمعية هنقدر نغير للتنمية، إن الجمعية تم تأسيسها منذ 9 أشهر وأنها تسعى لشتى أنواع التكافل.

وأوضح طلعت رمزي، لـ"المواطن"، أن الجمعية نجحت خلال تلك الفترة في تجهيز عرائس من الفقراء، مرتين، وتعمل حاليا على مساعدة الفقراء في رحلات الحج والعمرة.

وأضاف أن كل من يعمل بالمؤسسة هم من المتطوعين، اختيار الحالات التي يتم مساعدتها يكون، بعد دراستها من أخصائين من الجمغية.

وتابع، الجمعية تسعى لتدريب الشباب والفتيات لالحقهم بسوق العمل، كما نسعى حاليا للتجهيز لملتقي توظيفي، منه المتخصص ومنها العام، وهناك كورسات فوتوشوب وجرافيك وتسويق اليكتروني ومتخصصين دعاية ديجيتال ومنها تدريبات لتنمية الشخصية والمهارات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads