المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على الخطوات القادمة بعد موافقة البرلمان على اتفاقية ترسيم الحدود

الأربعاء 14/يونيو/2017 - 08:26 م
شريف صفوت
طباعة
قال النائب كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، أن الخطوة المقبلة عقب موافقة البرلمان على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية "تيران وصنافير" هى إرسال موافقة النواب إلى الحكومة، تمهيدًا لتفعيل الإتفاقية.

وأضاف عامر فى تصريحات صحفية أن الإتفاقية لا تفعل من قبل البلدين إلا بعد التصديق عليها من قبل السلطات التشريعية فى البلدين، مؤكدًا على أن الأوضاع داخل جزيرتى تيران وصنافير لن تتغير وستبقى كما هي، وكل ما سيحدث هو نقل الإلتزامات إلى السعودية، مشيرًا إلى أن القوات متعددة الجنسيات وضعها قائم فى المياه الإقليمية السعودية طبقًا لشروط توزيع القوات فى المنطقة ج.

وأوضح عامر أن المملكة العربية السعودية كانت قد تعهدت بالقيام بجميع الإلتزامات تجاه الجزيرتين التى كانت تعهدت بها مصر عقب توقيعها اتفاقية السلام، لافتًا إلى أن مضيق تيران يأخذ سمة التجارة الدولية وممنوع فيه الملاحة الدولية لأى سبب.

ويذكر أن مجلس النواب وافق بالأغلبية خلال جلسته اليوم الأربعاء، على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، والمعروفة إعلاميًا باسم اتفاقية "تيران وصنافير" ، والتى بموجبها تنتقل الجزيرتين للسيادة السعودية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads