المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القطريين يطالبوا السعودية "بفيزا عمرة" على تويتر.. ومغردون: أينما تجد الإرهاب تجد قطر

الجمعة 16/يونيو/2017 - 12:25 ص
سمر جمال
طباعة
أصبحت مقاطعة الدولة العربية لبعضها البعض محل سخرية واستهزاء من شعوب العالم العربي، حيث لاقت مقاطعة بعض الدول العربية "السعودية، مصر، البحرين، الإمارات" ومورتانيا لدولة القطر، سخرية الشعب القطري والسعودي.

وقعت قرارات أمير قطر تميم بن حمد، على شعبه وقع الصاعقة، حيث أدت قرارته ودعمه المستمر للإرهاب إلى مقاطعة بعض الدولة العربية له "السعودية، مصر، البحرين، الإمارات"، كرد فعل طبيعي منهم على دعمه للإرهاب والاستعانة بإيران وتركيا لمعاداة أشقائه، لكن هذه المقاطعة انعكست على الشعب القطري وأصبح محط سخرية وانتقاد للجميع. 

حيث دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي من القطريين هاشتاج "فيزا عمرة للقطريين"، الذي تصدر قائمة تويتر، للفت نظر الدول الأخرى إلى عملية المقاطعة التي حصلت عليها قطر، ولكن لاقت خلالها قطر العديد من الانتقادات.

ويرصد "المواطن" أبرز تعليقات السعوديين ودول الخليج عن المقاطعة:
قال أحد رواد تويتر: "القطريين المتعودين على العمرة برمضان، لعله خير للمسلمين، الأموال التي ستنفقونها للعمرة، تصدقوا بها واحتسبوا على من ظلمكم".
القطريين يطالبوا
وأضاف آخر "للآسف يا حكام قطر سقطت الأقنعة والله كنت عزكم الله يعين الشعب القطري الشقيق من سياستكم المراهقة التي تطعن الأشقاء من الخلف". 
القطريين يطالبوا
كما أشار "رائد الرشيد" إلى أنه لم تصدر فيزة للقطريين، قائلًا "لم تصدر ولا اتمنى أن تصدر، وإن صدرت فهي حق سيادي".
القطريين يطالبوا
وقال آخر "من يوم صادقوا إيران هم صارت عنهم مضلومية منعونا ومنعونا مرة يقولون حصار عمره.. بس باقي شوي يقولون ياثارات تميم".
القطريين يطالبوا
وأوضح "علي آل الحارث": "أينما وجد الإرهاب تجد قطر تحتضنه".
القطريين يطالبوا
وقالت آخرى "هذا ما قدمت يدين تميم المدنسة لشعبه بذنب تميمكو الشعب يدفع الثمن لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".
القطريين يطالبوا
وسخر آخر من مطالبة القطريين بفيزا عمرة، قائلًا "القطريين اخوانا عيب هالكلام، اخوي القطري عدم تفييزك للعمرة يعرضك للسجن وللعقوبة كمخالف وقد تسجن مع الأفارقة المخالفين".
القطريين يطالبوا
تعليق أحد رواد "تويتر"
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads