المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 فواكهة لنضارة بشرتك

الجمعة 16/يونيو/2017 - 11:45 ص
طباعة
يعلم الجميع أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات يلعب دوراً حيوياً ليس فقط فى صحتنا العامة، ولكن أيضا فى إشراقة بشرتنا، ولكن هل تعلم أن بعض الفواكه تحديداً يساعد فى تحسين ملمس البشرة وجعلها أكثر نعومة بحسب موقع برايت سايد، وهناك فواكه لها فضل كبير على البشرة وهى:

1- العنب الأحمر أو البرى "بلوبري"
أكل حزمة من العنب البرى لها تأثير كبير على البشرة، لأنها تعتبر مصدر رائع لمضادات الأكسدة، وغنية بالألياف والفيتامينات A و C، وبإضافتها إلى نظامك الغذائي سوف تجد نتائج عظيمة على بشرتك .

2- تفاح
لا يجب أن تفوت يوم دون أن تأكل تفاحة، لأنها تعد واحدة من أفضل الأشياء لبشرتك، وذلك لاحتوائه على الكولاجين الذى يعزز مرونة الجلد والبشرة .

3- البطيخ
البطيخ من فواكهه الصيف، وهو فاكةة منعشة ولذيذة تحتوي على 90% ماء، وتناول هذه الفاكهة اللذيذة سوف يعمل على ترطيب بشرتك من الداخل إلى الخارج.

4- الموز
واحد من أفضل مصادر البوتاسيوم، المعدن الحيوى الذى يعمل على حفظ توازن رطوبة بشرتك، وإذا كنتِ تعانين من الجلد الجاف بشدة فهذا يعني أنك تعاني من نقص البوتاسيوم، لذلك يجب أن تأكلي موزة على الأقل بشكل يومي.

5- أناناس
كانوا يستخدموا الأناناس فى بعض البلاد والثقافات القديمة كمصنع طبى لسنوات طويلة، لأنها فاكهة الوحيدة المعروفة لاحتوائه على انزيم يسمى بروميلين ، الذي يحارب الالتهابات وعلامات الشيخوخة.

6- الفراولة
الفاكهة الجميلة والشهية التي لا يمكنك أن تقاوم وعاء منها، وإذا كنت تفعل ذلك فتأكد أن بشرتك ستشكرك لأن الفراولة تحتوى على حمض الإيلاجيك الذي يحارب أضرار الأشعة البنفسجية والتجاعيد .

7- بابايا
فاكهة برية تحتوى على فيتامين أ وانزيم بابين الذى يساعد على تكسير البروتينات غير النشطة ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت.

8- كيوي
من الفاكهة اللذيذ والمغذية، بغض النظرعن مذاقها اللاذع إلا أنه يحتوى على فيتامين c وهو العنصر الرئيسى فى حيوية البشرة وإشراقها.

9 - الرمان
يمكننا أن نمنح الرمان لقب "سوبر فود" بجدارة لأنه يحتوى على مركبات قوية لمكافحة الشيخوخة التى تساعد فى تجديد خلايا الجلد.

10- كرز
فضلاً عن كونه لذيذ، ولكنه يحتوى على تركيز من مضادات الأكسدة أكثر من أى فاكهة أخرى ، مما يساعد على مكافحة الشيخوخة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads