المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. بروتوكول تعاون بين "الانتاج الحربي" والمبادرة القومية ضد السرطان" لإنشاء محطة صرف صحي بكفر الشيخ

الأحد 18/يونيو/2017 - 01:10 م
خالد الغول
طباعة
شهد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للانتاج الحربي، بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للانتاج الحربي، وجمعية اصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، يهدف البروتوكول الي تعاون الطرفان في إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحى، بقرية الجزيرة الخضراء بمحافظة كفر الشيخ، بهدف الحد من مسببات أمراض الأورام والسرطانات المنتشرة بالقرية، وتعد هذه القرية ضمن القرى الأكثر تلوثا فى مياه الصرف الصحى، نتيجة إلقاء مخلفات الصرف الصحى بالمصارف والترع بها، والتى تعد أحد الأسباب الرئيسية المسببة لإنتشار هذه الأمراض بها.
كما يتناول البروتوكول عدد من المجالات التي تخدم الصحة والبيئة في المجتمع بالاضافة الي تقديم الاستشارات بكافة انواعها واعداد التصميمات الهندسية والتعاون في مجالات البحوث والتدريب.
اكد العصار ان توقيع هذا البروتوكول يأتى إنطلاقا من المسئولية الإجتماعية للوزارة تجاه القضايا القومية ومساهمة منها للحد من مشاكل الصرف الصحى بالقرية والتى يأتى ضمن خطة محافظة كفر الشيخ لمشروع تحسين وتطوير البنية الأساسية لها وتوفير بيئة صحية لأهالى القرية.
وقال العصار ان الوزارة على استعداد تام للتعاون مع كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات بالدولة لإستغلال امكانياتها للمساهمة فى المشروعات التنموية والخدمية وتطوير القرى الأكثر إحتياجا ضمن خطة التنمية المستدامة للدولة بما يعود بالنفع على المواطن المصرى.
ومن جانبه اكد شريف ابو النجا، مدير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، ممثله عن جمعية اصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان ان الجمعية تعمل في خدمة المجتمع من خلال تنفيذ المشروعات التى تخدم مجالات الصحة والبيئة خاصة في القري والمناطق الاكثر احتياجا.
وقال ابو النجا، ان وزارة الانتاج الحربي لديها امكانيات وقدرات تصنيعية ضخمة وتلتزم بتنفيذ المشروعات بافضل جودة وفي الفترة الزمنية المتفق عليها، الامر الذي سيعود بالنفع علي كافة الاطراف وينعكس بدورة علي صحة المواطن المصري من خلال توفير بيئة صحية مناسبة له، الامر الذي سيؤثر علي المدى البعيد في توفير تكلفة علاجه وتوجيهها لاقامة مشروعات خدمية وتنموية للمجتمع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads