المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خطوات يجب القيام بها للوقاية من مرض السرطان

الإثنين 19/يونيو/2017 - 08:38 م
ندى محمد
طباعة
مرض السرطان هو أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم، الغربي لكن احتمالات الشفاء من مرض السرطان آخذة في التحسن باستمرار في معظم الأنواع، بفضل التقدم في أساليب الكشف المبكر عن السرطان وخيارات علاج السرطان.

وكشفت أحدث الدراسات التي أجراها عدد من الأطباء أن 20% لـ 40% من حالات الإصابة بالسرطان وكذلك نحو 50% من حالات الوفاة يمكن تجنبها باتباع بعض الخطوات البسيطة والتي تم استنتاجها عن طريق بعض الأبحاث التى أجريت على المتعافين من السرطان.

1-التدخين
إن الذين تعافوا سريعا من السرطان لم يكونوا مدخنين على الإطلاق أو مثلا أقلعوا عن التدخين منذ خمس سنوات قبل إصابتهم بالمرض.

2-الكحوليات
أيضا لم يكن المتعافين من المرض يعانون من إفراط فى الشراب، فالنساء كانت تشرب كأسا واحدا من الكحول خلال اليوم والرجال كأسين بحد أقصى.

3-السمنة
إن الذين يتعافون سريعا لا يعانون من السمنة والتى بدورها تضعف الجهاز المناعى.

4-الرياضة
وما قد يفاجئك أيضا أن الرياضة لها سحر كبير فى تأثيرها على الجهاز المناعى، فيمكنها أن تقى الشخص من الإصابة بهاذ المرض أو حتى تساعد فى أن يتعافى سريعا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads