المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الملك سلمان يبحث مع العبادي "بناء علاقات جديدة" بين السعودية والعراق

الإثنين 19/يونيو/2017 - 10:46 م
شريف صفوت
طباعة
بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الإثنين، مع حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، بناء علاقات جديدة بين البلدين.

وتناولت المحادثات التي عُقدت بين الزعيمين، في قصر الصفا بمكة المكرمة، "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وبحث تطورات الأحداث الإقليمية".

ويذكر أن جاسم محمد جعفر النائب في البرلمان العراقي، كان قد كشف في وقت سابق، عن عدة ملفات تمثل محور المحادثات بين العبادي والملك سلمان، موضحًا أن الزيارة إلى السعودية ستتضمن الحديث عن قضية تعيين المملكة سفيرًا لها بالعراق، والإستفادة من حالة "الرغبة الكبيرة" لدى السعودية لإعادة العلاقات مع العراق.

وأضاف "كما ستتضمن الزيارة مناقشة آليات القضاء على الإرهاب، والمساعدة التي من الممكن أن تقدمها المملكة، لإعمار المناطق المحررة من سيطرة داعش، من خلال مشاريع الدعم والمساندة، كما أن هناك رغبة لدى السعودية في الاستثمار في بادية العراق الصحراوية وفي مشروع الأنبوب النفطي من العراق للسعودية".

وأكد النائب العراقي أن مجموعة مستثمرين عراقيين سترافق العبادي في زيارته للمملكة العربية السعودية لدراسة فرص الاستثمار داخل السعودية أو لعقد استثمارات في العراق مع نظرائهم السعوديين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads