المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفى على فوائد زيت شجرة الشاي لصحتك وجمالك

الثلاثاء 20/يونيو/2017 - 08:12 ص
طباعة

يعد زيت شجرة الشاي من الزيوت التي لها العديد من الفوائد الصحية والتجميلية، لما يحتوي عليه من مضادات للفطريات ومضادات الميكروبات.

 

ويستعرض محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أهم الفوائد الصحية والتجميلية لزيت شجرة الشاي.

 

مشكلات البشرة والشعر تكمن في الفرش والأمشاط التي تستخدمها، لما يتراكم عليها من الجراثيم والبكتيريا، مع عدم الاهتمام بتنظيفها وتعقيمها، لذلك عليك تعقيم أدوات جمالك عن طريق رشها ببعض من زيت شجرة الشاي، التي تقتل أي جراثيم أو بكتيريا عليها.

 

أي عيوب في الجلد، يكون سببها تراكم الجراثيم والبكتيريا، علاجها الأفضل هو تدليكها بزيت شجرة الشاي، لما له من خصائص مضادة للجراثيم، كما أنه يساعد في تسريع عملية الشفاء، وذلك بدلًا من استخدام العلاجات التي تحتوي على المواد الكيميائية القاسية على بشرتك.

 

الإكزيما هى حالة طبية تصيب البشرة، وتحتاج إلى كريمات ومراهم المضادات الحيوية، في حين أنه يمكن علاجها بسرعة، وبشكل نهائي فقط باستخدام قطعة صغيرة من القطن المغموس في بعض من زيت جوز الهند وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي، وتدليك المناطق المصابة بها بانتظام.

 

أحيانًا تصاب النساء بالطفح الجلدي؛ بسبب مزيلات الروائح الكريهة التي تستخدمها، في حين أنه يمكن استبدالها بملء زجاجة مزيل عرق فارغة بزيت شجرة الشاي، واستخدامه على مختلف الأماكن التي تتعرق، ليمنح جسمك الرائحة العطرة والترطيب، دون أي مشكلة جلدية على الإطلاق.

 

عند الإصابة بعدوى الخميرة، يمكن استخدام خلطة من زيت الزيتون أو جوز الهند، مع إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي واستخدامه، مع تكرار هذه العملية لبضعة أيام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads