المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشاورات فنية بين المعارضة السورية والأمم المتحدة

الثلاثاء 20/يونيو/2017 - 03:13 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفاد مصدران مطلعان، اليوم الثلاثاء، أن محادثات فنية على مستوى الخبراء، ستبدأ في جنيف يوم 3 يوليو، بين الأمم المتحدة وممثلين عن الهيئة العليا للمفاوضات السورية، ومنصتي القاهرة وموسكو، لبحث الشئون الدستورية.

وقال مصدر في مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، اليوم: "المحادثات على مستوى الخبراء مع مجموعات المعارضة الثلاثة، الهيئة العليا للمفاوضات، القاهرة وموسكو، ستبدأ في 3 يوليو، مشيرا إلى أن الأطراف، ستواصل العمل على مشروع الدستور السوري.

وأكد المصدر الثاني للوكالة، أن مثل هذه اللقاءات ستبدأ قبل الجولة السابعة، لمحادثات جنيف السورية، مشيرا إلى أن وفد دمشق لن يشارك في هذه المشاورات، بل سيأتي إلى جنيف في بداية الجولة الرسمية من المفاوضات يوم 10 يوليو، مع الإشارة إلى أنه من المقرر أيضا، أن لا تستمر محادثات جنيف-7 لفترة أطول من 10 أيام.

وقال المتحدث باسم مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، يوم أمس الاثنين، إن موعد لقاء الأستانة حول سوريا هو الرابع والخامس من يوليو المقبل، وستجري الجولة السابعة للمباحثات، بين الأطراف السورية في جنيف يوم 10 يوليو.

أكدت الخارجية الكازاخستانية، يوم أمس الاثنين، أن محادثات أستانا المقبلة الخاصة بالشأن السوري تعقد في الرابع والخامس من يوليو، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تقوم الدول الضامنة لنظام وقف إطلاق النار، بمراجعة الوثائق التي تنظم خصوصيات مناطق تخفيض التصعيد في سوريا، للموافقة عليها لاحقا، فضلا عن مناقشة قضايا إيصال المساعدات الإنسانية، دون عوائق، واستعادة البنية التحتية في إطار مذكرة التفاهم، بشأن مناطق تخفيف التصعيد في سوريا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads