المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية يهنئ الطلاب المشاركين في "معسكر شنغهاى"

الإثنين 13/يونيو/2016 - 10:41 ص
طباعة
هنأ محافظ الإسكندرية محمد عبد الظاهر، الطلاب الخمسة الذين وقع عليهم الاختيار من الأوائل المنقولين إلى الصف الثالث الثانوي من المدارس الحكومية والتجريبية والقومية على مستوى المحافظة للمشاركة في معسكر شباب مدن التآخي مع شنغهاي بالصين والذي يبدأ ١١ يوليو المقبل.

وقال المحافظ - خلال استقباله الطلاب مساء أمس الأحد، إن الطلاب المتفوقين هم نواة لعلماء المستقبل ومصر بلد محظوظ بأبنائها، وأشار إلى أن الطلاب هم وجهة مشرفة للإسكندرية ولمصر، كما أن الهدف الأساسي من هذه المشاركة هو تبادل المعارف والثقافة والتعليم، مشددا على أنه يجب على من تم اختيارهم أن يرفعوا اسم بلدهم، وستكون هناك فرص أكثر للسفر في الْعَام المقبل.

جاء ذلك بعد زيارة زونج مينج نائب سكرتير عام بلدية شنغهاى بالصين إلى الإسكندرية التي التقت خلالها بالمهندس محمد عبد الظاهر وبحثت معه تفعيل هذه الاتفاقية، وفتح باب التبادل الطلابي، معربة عن رغبتها في زيادة مجالات التعاون بين الإسكندرية وشنغهاي مثل المجال الاقتصادي والتجاري والتعليمي ومجالات الشباب والصحة.

وقدمت دعوة لعدد من طلاب الثانوية العامة لزيارة مدن شنغهاي، حيث تتحمل مدينة شنغهاي كافة التكاليف من تنقلات دولية وداخلية وإقامة، وذلك بهدف توطيد علاقة التآخي ولدعم التبادل والتعاون التعليمي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads