المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية الألماني: مطالب الدول العربية لقطر "استفزازية جدًا"

الإثنين 26/يونيو/2017 - 10:53 م
شريف صفوت
طباعة
قال وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل، اليوم الإثنين، أن قائمة المطالب الثلاثة عشر المقدمة من أربع دول عربية لقطر كشرط لإنهاء مقاطعة تفرضها على الدوحة "استفزازية جدًا" لأن بعضها يمس سيادة قطر.

وأضاف جابرييل في حفل استضافة المجلس الأوروبي للشؤون الخارجية في برلين أن ألمانيا ما زالت على اتصال وثيق مع جميع الأطراف لمحاولة تهدئة التوت، مشيرًا إلى أن بعض المطالب المقدمة لقطر يمكن التفاوض عليها لكن البعض الآخر يمس سيادتها بشكل واضح.

وأكد جابرييل أنه سيكون من الصعب أن تقبل قطر جميع المطالب على القائمة التي وصفها بأنها "قائمة استفزازية جدًا"، موضحًا أنه يجري بذل جهود لتحديد الشروط التي يمكن أن تقبلها قطر وتلك التي وصفتها بأنها معضلة.

ويذكر أن كلًا من مصر والسعودية والإمارات والبحرين قطعت علاقاتها الدبلوماسية نع قطر قبل نحو ثلاثة أسابيع متهمًة إياها بدعم متشددين، ثم أصدرت لها مهلة لتنفيذ مطالب تشمل إغلاق قاعدة عسكرية تركية في الدوحة.

وقدمت الدول الأربع مطالب منها إغلاق قناة الجزيرة وتقليص العلاقات مع إيران وإغلاق قاعدة عسكرية تركية ودفع تعويضات أيضًا.

وتنفي قطر المزاعم وتقول أن المطالب تهدف لتقييد سيادتها، حيث قال متحدث باسم الحكومة الأسبوع الماضي أن الدوحة تبحث قائمة المطالب لكنها لا تعتبرها عقلانية أو قابلة للتنفيذ.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads