المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح تساعدك على حماية بشرتك من أشعة الشمس

الأربعاء 28/يونيو/2017 - 05:39 م
أحمد نصري
طباعة
يرتبط فصل الصيف بارتفاع شديد فى درجات الحرارة التى قد تحدث خلل فى نظام الجسم وتؤثر على البشرة، والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خصوصا ايام الإجازات وعلي الشواطئ وحمامات السباحة قد يؤدى إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ووفق ما ذكره موقع “beautyvigour” فإن هناك عدد من النصائح التى تساعدك على حماية بشرتك أثناء فصل الصيف والإجازات.

1- استخدام المرطبات:
سوف تتغير احتياجات الجلد مع تغير درجات الحرارة ومعها يصعب عليه تحمل الكريمات التى كانت تستخدم فى فصل الشتاء، حيث يفضل اللجوء إلى المرطبات التى تناسب درجة الحرارة، وفى حال كانت بشرتك دهنية يجب استخدام مرطبات التى توازن بين الترطيب وتجنب ظهور الدهون على وجهك.

2- كريم الحماية من الشمس:
يجب أن توفرى لجلدك الحماية الكاملة، حيث يجب استخدام الكريمات الواقعية من أشعة الشمس ووضعها على الجلد كل بضع ساعات خاصة على المناطق المعرضة لأشعة الشمس مثل الشفاه والأنف.

3- التقشير:
تقشير الجلد خلال فصل الصيف أمر مهم جدا، حيث إنه يساعد على تعزيز الدورة الدموية فى الوجه وإزالة خلايا الجلد الميتة ويمكن لأنواع متعددة من الماسكات التى تتوفر فى السوق أن تساعدك على ذلك.

4- تجنب المشروبات الغازية:
يعتمد الكثيرون على المشروبات الغازية التى تساعد على منع الشعور بالعطش، إلا أن هذه المشروبات مصنوعة من السكر وهو الأمر الذى يضر بالبشرة والجسم، لذلك يفضل استبدال المشروبات الغازية بالماء وعصائر الفاكهة الطازجة للمساعدة على البقاء رطب طوال اليوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads