المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش السوري يضيق الخناق على داعش في حلب

الخميس 29/يونيو/2017 - 10:50 م
شريف صفوت
طباعة
قال نشطاء سوريون، اليوم الخميس، أن القوات السورية تمكنت من تضييق الخناق على آخر نقطة لتواجد تنظيم داعش في محافظة حلب.

وأوضح النشطاء أن الاشتباكات بين القوات السورية وتنظيم داعش تركزت في محاور بطريق الرصافة – أثريا، الذي يصل بين مدينة الرقة ومحافظة حلب، مشيرين إلى أن الجيش السوري مدعومًا بالقوات الجوية واصل هجومه منذ صباح اليوم، على طريق الرصافة – أثريا، وتمكن من تحقيق تقدم استراتيجي.

وأكدت النشطاء أن الجيش السوري سيطر على مواقع جديدة في المنطقة، موضحين أن هذا التقدم دفع مسلحي التنظيم إلى الانسحاب من ريف حلب الجنوبي الشرقي عبر طريق الرصافة – أثريا، حيث أنهى هذا الانسحاب وجوده بشكل كامل من محافظة حلب.

وأضاف النشطاء "تبعًا للتقدم الاستراتيجي، أمّنت القوات السورية طريق حلب – خناصر – أثريا بشكل كامل".

وفي محافظة دير الزور، فقد تصدى الجيش السوري لهجمات تنظيم داعش على عدد من النقاط العسكرية على المحور الجنوبي للمدينة، حيث قال الجيش السوري أنه كبد التنظيم خسائر بالأفراد، بالإضافة إلى تدمير معدات بدائية لتكرير النفط الخام بالريف الشرقي للمحافظة.

وخاضت وحدات من الجيش اشتباكات عنيفة مع مجموعات مسلحة من داعش هاجمت نقاطًا عسكرية في البانوراما ومحيط اللواء 137 ومحيط تلة بروك ومدرسة السواقة جنوب مدينة دير الزور، حيث تزامنت الاشتباكات مع غارات للطيران الحربي السوري في البانوراما ومدرسة السواقة والرشدية والحويقة وحويجة صكر والمطار القديم والموارد والصناعة والعرفي وعياش والحميدية والعرضي والمقابر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads