المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيادة أسعار الوقود تتصدر اهتمامات الصحف المصرية

الجمعة 30/يونيو/2017 - 08:55 ص
وكالات
طباعة
تناولت الصحف الصادرة اليوم الجمعة عددا من الموضوعات المتنوعة والتي تتعلق بالشأن المحلي.

ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان "الحكومة : تحريك أسعار المحروقات يوفر 40 مليار جنيه.. البديل أسوأ بكثير والقرار يضمن عدالة توزيع الدعم"، قالت الصحيفة: إن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أعلن أمس أن قيمة الدعم في موازنة 2017/2018 ستصل إلى 333 مليار جنيه بعد أن كانت 270 مليارا يبلغ عجز الموازنة 9.1% العام المقبل .. منوها بالمؤشرات الاقتصادية الجيدة التي تتيح موارد لتحديث منظومات الدعم وتطوير الخدمات.

جاء ذلك في معرض تعليقه على تطبيق زيادة أسعار المحروقات من بنزين وسولار وغاز طبيعي للمنازل والسيارات .. موضحا أن الحكومة لن تتردد في تحمل مسئولياتها الوطنية واتخاذ أي قرارات تنفض تراكمات العقود الماضية ودفع مسيرة الوطن صوب مستقبل أفضل تحقيقا لتطلعات القيادة والشعب في ترسيخ دعائم الدولة.

وأكد إسماعيل - في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء - أن فاتورة دعم المشتقات البترولية تبلغ 110 مليارات جنيه العام الحالي وستصل إلى 145 مليار جنيه العام المقبل وهو رقم لا تتحمله الموازنة إلا على حساب قطاعات كالتعليم والصحة ومن ثم تم اقتطاع جزء من فاتورة الدعم وإعادة توجيهه إلى قطاعات أخرى مثل زيادة حصة الفرد في التموين ورفع المعاشات والأجور. وبعنوان "مصر تحتفل بعيد الدفاع الجوي" .. قالت الصحيفة إن مصر والقوات المسلحة يحتفلا بالعيد السابع والأربعين لقوات الدفاع الجوي الذي يوافق الثلاثين من يونيو من كل عام وقال الفريق علي فهمي محمد علي فهمي قائد قوات الدفاع الجوي في مؤتمر صحفي أمس إن يوم الثلاثين من يونيو 1970 هو الإعلان الحقيقي عن اكتمال بناء حائط الصواريخ في جبهة قناة السويس وبدء تساقط طائرات العدو .. مشددا على أن الاحتفال وفاء لشهداء الدفاع الجوي الأبرار وتحية تقدير لرجاله الساهرين دفاعا عن سماء الوطن وقدسيته.
وبعنوان "10% من أماكن الجامعات لطلاب الدبلومات الفنية" .. قالت الأهرام إن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وافق على قبول حملة الدبلومات الفنية نظام السنوات الثلاث والخمس بنسبة 10% فقط من الأعداد المقرر قبولها من طلاب الثانوية العامة وذلك بكليات الجامعات الحكومية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب من جهة أخرى يبدأ غدا موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال طلاب الثانوية العامة الراغبين في حجز اختبارات القدرات.

وتحت عنوان "البرلمان يناقش الموازنة الجديدة الثلاثاء المقبل" .. قالت الصحيفة: إن مجلس النواب يناقش في جلسته العامة الثلاثاء المقبل مشروع الموازنة وفي حالة الموافقة عليها سيبدأ التطبيق متأخرا عن الموعد الدستوري لسريانها 4 أيام على الأقل.
وكشف الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية عن أن الموازنة الجديدة تتضمن برامج تطبق لأول مرة تستهدف تحقيق فائض 11 مليار جنيه وهو الفرق بين الإيرادات وإجمالي المصروفات قبل خصم فوائد الدين. وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان قابيل : الموافقة على 253 مشروعا صناعيا .. تستثمر 2ر2 مليار جنيه .. المشروعات تلبي احتياجات القطاع الصناعي وتحد من الاستيراد" .. قالت الصحيفة إن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أعلن أن 253 مشروعا صناعيا حصلت على موافقات إقامة نهائية داخل وخارج المناطق الصناعية خلال شهر مايو الماضي بتكلفة إستثمارية تصل إلى 2ر2 مليار جنيه وتتيح 50 ألف فرصة عمل مباشرة.

وقال إن الموافقات شملت 7 قطاعات صناعية متنوعة بواقع 64 موافقة للهندسية و44 للكيماوية و69 للغذائية و36 للغزل والنسيج و14 لمشروعات القوى و5 موافقات للمعدنية و9 للتعدينية وموافقة لكل من الجلود ومواد البناء.

وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان "بدء التسجيل لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية غدا" .. قالت الصحيفة إن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرر فتح باب التسجيل لأداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة اعتبارا من غد ولمدة 18 يوما، ويتم التسجيل لأداء الاختبارات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق للطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات التربية الرياضة والتربية الفنية وشعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية والفنون التطبيقية (حلوان - دمياط - بنها - بني سويف) وكليات الفنون الجميلة (فنون وعمارة), علما بأن القبول في هذه الكليات يشترط النجاح في هذه الاختبارات.
وتحت عنوان "لجنة استرداد أراضي الدولة .. تقسيط مبالغ تقنين وضع اليد" .. قالت الأخبار: إن لجنة استرداد أراضي الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب تدرس توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة التعمير وبنك التنمية الزراعي لتحصيل مقابل وأقساط التقنين لأراضي الدولة من خلال فروعه بالمحافظات لحساب حق الشعب بهدف توفير وسيلة أفضل تيسيرا على المواطنين.
وفي ذات السياق وافقت اللجنة على قيام ممثل وزارة المالية باللجنة بالتنسيق مع البنوك لدراسة إمكانية قيام تلك البنوك بسداد جميع مستحقات الدولة على الأراضي المطلوب تقنينها على أن يكون ذلك بالضمان الذي تطلبه البنوك على أن يقوم واضعو اليد بسداد القرض على أقساط تحددها تلك البنوك تيسيرا عليهم وضمانا لتحصيل مستحقاتها بشكل كامل.

وبعنوان "قانون الري الجديد أمام الوزراء الأسبوع القادم" .. قالت الصحيفة إن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري أعلن أن وزارة العدل انتهت من مراجعة قانون الموارد المائية الجديد, وتم إرساله إلى مجلس الوزراء تمهيدا لإقراره خلال الأيام القادمة للبدء في الموافقة عليه من مجلس النواب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads