المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم .. الأهلي يسعى لتعطيل زاناكو لاستعادة صدارة مجموعته

السبت 01/يوليو/2017 - 10:30 ص
محمد شعبان
طباعة

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفاً علي نظيره فريق زاناكو الزامبي في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم السبت ضمن مباريات الجولة الخامسة من بدوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.


وتقام مباراة اليوم علي ملعب "بيروستاديو" مقعل فريق زاناكو الذي اشتكى منه الجهاز الفني واللاعبين منذ وصولهم الي زامبيا.


ويأمل حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الفوز بمباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط خاصة بعد خسارته أمام الوداد المغرب في الجولة الماضية بهدفين مقابل لا شئ ليستعيد صداره المجموع.


وكان حسام البدري عقد محاضرة فنية للاعبين في فندق الإقامة قام خلالها بشرح بعض الجمل الفنية المطلوب من اللاعبين تنفيذها خلال المباراة المرتقبة مع الفريق الزامبي.


وعلى الجانب الآخر يسعى مومامبا نومبا المدير الفني لفريق زاناكو الزامبي تحقيق الفوز على المارد الأحمر مستغلاً عامل الأرض والجمهورليحافظ على مكانته في صداره المجموعه وضمان الصعود من دوري المجموعات.


ويحتل فريق زاناكو الزامبي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط بينما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 7 نقاط.


ويحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، خلف زاناكو المتصدر برصيد 10 نقاط، ثم الوداد المغربي بالمركز الثالث برصيد 6 نقاط، والذي يواجه القطن بدون أي رصيد من النقاط، مودعا البطولة رسميا، وذلك في الخامسة مساء السبت.


ويدخل الأهلي اللقاء، تحت عنوان "لا تراجع عن الحلم"، الحلم الذي يتمنى لاعبوه ومديره الفني تحقيقه بالفوز للتقرب أكثر من الصعود للأدوار النهائية بالبطولة، التي يأمل مسؤولو وجماهير الأهلي استعادتها من جديد، وهو الذي حققها 8 مرات، مسجلا رقما قياسيا، كما حقق مؤخرا لقب الدوري المحلي، ويسير الفريق بشكل جيد في باقي مبارياته، رغم أنه يشارك بالبدلاء.


ويأمل فريق الأهلي من جهة أخرى في إخفاق منافسه الوداد أمام القطن، وإن كان ذلك حلما بعيد المنال، خاصة في ظل سوء مستوى الأخير، ومن جهته أكد حسام البدري المدير الفني للأهلي، صعوبة اللقاء، خاصة بعد الهزيمة في الجولة الماضية من الوداد، وحفاظ الأخير على حظوظه في التأهل للدور التالي، ولكنه شدد على أن فريقه سيلعب من أجل الفوز على البطل الزامبي، وأن لاعبيه متمرسون على مثل هذه المواقف الصعبة.


فريق الأهلي واجه صعوبات خلال رحلته بزامبيا، متمثلة في الملعب الذي سيستضيف المباراة "هيرو ستاديوم"، والذي اشتكى منه المدير الفني، لسوء أرضيته وعدم استوائه.

وفي المقابل لن يفرط زاناكو بسهولة في نتيجة اللقاء، خاصة أن الجولة الأخيرة له ستكون أمام الوداد المنافس الثالث في المغرب، وهو ما أكده مدربه مومابا نومبا، بقوله إن فريقه يعلم قيمة الأهلي لكنهم لديهم حلم يسعون لتحقيقه، وكان زاناكو بمثابة الحصان الأسود في البطولة حتى الآن وفقا لنتائجه.


ويدخل فريق زاناكو اللقاء، ولاعبوه مفعمون بالحيوية والحماس والحلم، ففي دوري الأبطال يحتلون صدارة المجموعة الرابعة بـ10 نقاط، على فرق عاتية في أفريقيا مثل الأهلي والوداد، كما أنه يحتل المركز الثاني في الدوري الزامبي قبل مواجهة الأهلي، بعد تحقيقه فوزًا على كابوي واريورز، ليصل للنقطة 22، من 11 مباراة، ليقفز من المركز الثامن إلى الثاني في جدول دوري السوبر الزامبي، بفارق الأهداف عن كل من باور ديناموز وزيسكو ونابسا ستارز وجرين بافالوز.


المدير الفنى للأهلي اختار 22 لاعبا للمباراة المرتقبة وهم: شريف إكرامي، أحمد عادل، محمد الشناوي، أحمد فتحي، أحمد حجازي، رامي ربيعة، محمد نجيب، علي معلول، محمد هاني، سعد الدين سمير، صبري رحيل، حسام غالي، حسام عاشور، مؤمن زكريا، كريم نيدفيد، عبدالله السعيد، وليد سليمان، عمرو السولية، أحمد حمودي، صالح جمعة، عمرو جمال، جونيور أجايي.


ومن المتوقع أن يبدأ البدري تشكيل المباراة من: إكرامي، سعد سمير وأحمد حجازي وأحمد فتحي وعلي معلول بالدفاع، وحسام عاشور وعمرو السولية وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان بالوسط، وأمامهم جونيور أجايي.


ويتواجه الأهلي مع القطن في الجولة الأخيرة بملعب برج العرب في الإسكندرية، والوداد ضد زاناكو في المغرب، يوم 8 يوليو الجاري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads