المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على دور الجيش الأمريكي في معركة الموصل

الأحد 02/يوليو/2017 - 10:29 ص
عواطف الوصيف
طباعة
كشف الجيش الأمريكي، لأول مرة عن دوره في معركة الموصل، مشيرًا إلى أنه يتمركز حول العمل، على تفادي حوادث إطلاق النار الصديقة بين القوات العراقية، فضلاً عن دعمه المدفعي والجوي.

ونقلا عن مستشار في الجيش الأمريكي، يدعى الكولونيل بات ورك، قوله اليوم الأحد، إن معرفة تمركز الآخر جميع الوقت، هي القاعدة الأولى، للتأكد من أن القوة القاتلة، موجهة نحو الهدف وليس إلى قوى صديقة، لذلك نساعدهم على معرفة تمركزهم، والتغيير السريع الخاص على أرض المعركة".

وأشار "بات"، إلى أن ضيق مساحة الاشتباكات في معركة استعادة آخر معاقل داعش في العراق دفع بالقوات الأمريكية إلى العمل على تأمين عدم نشوب حوادث إطلاق نار صديقة، في بيئة بات الأمر فيها مصدر قلق.

وتنشر القوات الأمريكية، معلومات استخباراتية على الجيش، والشرطة، الاتحادية، ومكافحة الإرهاب؛ لمعرفة كل وحدة لتمركز الأخرى، فضلا عن الدعم العسكري المباشر، الذي يقدمه الأمريكيون عبر القصف الجوي والمدفعي، لضمان نهاية لمعركة استمرت لأكثر من 8 أشهر.

من جهتها، تحاصر القوات العراقية ما تبقى من عناصر "داعش"، في المدينة القديمة، وأعلنت سيطرتها على حي الشفاء ومنطقة النبي جرجيس وسوق الشعارين.

على صعيد آخر، رجح مصدر أمني عراقي، أن يعلن القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، تحرير كامل الساحل الأيمن من الموصل خلال 3 أيام.

تستمر عملية القوات العراقية؛ لتحرير الساحل الأيمن من الموصل، تستمر منذ 19 فبراير الماضي، بعد أن تمكنت، مع نهاية يناير الماضي من تحرير الجانب الأيسر، من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وفي الوقت الحالي، تستمر القوات العراقية بالقضاء، على آخر معاقل للتنظيم داخل المدينة القديمة، التي تم تحرير الجزء الأكبر منها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads