المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوتين": أولوية السياسة الخارجية الروسية والصينية الآن هي المسألة الكورية

الثلاثاء 04/يوليو/2017 - 03:59 م
عواطف الوصيف
طباعة
قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن أولوية السياسة الخارجية الروسية والصينية، الآن هي حل المسألة الكورية الشمالية.

وقال "بوتين" في مؤتمر صحفي، عقب لقاء نظيره الصيني شي جين بينغ، الذي يزور موسكو حاليا: "الحل الشامل لمشاكل شبه الجزيرة الكورية من أجل ضمان السلام والاستقرار الدائمين في شمال شرق آسيا، هو من الأولويات المشتركة في السياسة الخارجية".

من جانبه، قال الرئيس الصيني، شي جين بينغ، إن التعاون بين الصين وروسيا هو، "الخيار التاريخي" للبلدين، واصفًا العلاقات الثنائية بانها "تحالف استراتيجي".

وقال إن التعاون "مربح للجانبين"، وأضاف أن "العلاقات الصينية الروسية تشهد أفضل وقت في التاريخ"، وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت صباح اليوم الثلاثاء، سقط بالمناطق الاقتصادية اليابانية في بحر اليابان.

وأعلنت وزارة دفاع كوريا الجنوبية، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا، يمكن أن يسقط بالمنطقة الاقتصادية البحرية الخاصة لليابان.

وأعلن رئيس الحكومة اليابانية، يوشيهدي سوجا، أن الصاروخ الباليستي الذي أطلقته كوريا الشمالية سقط بالمنطقة الاقتصادية الخاصة باليابان، وقال، في مؤتمر صحفي: "اليوم في الساعة.39 09 بالتوقيت المحلي، أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا بالقرب من شاطئها الغربي".

وأضاف "سوجا"، أن الصاروخ حلق 40 دقيقة، وسقط في المنطقة الاقتصادية البحرية الخاصة اليابانية، مشيرًا إلى أنه لحين هذه اللحظة، لا توجد معلومات عن أضرار لسفن بحرية يابانية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads