المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. اتفاق بين "الاستثمار" و"المصرف العربي" لدعم الاقتصاد

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 11:10 ص
ندى محمد
طباعة
افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مساء أمس، اجتماع مجلس الإدارة الثاني للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية، في إفريقيا لعام 2017، والذي يعقد لأول مرة في مدينة شرم الشيخ؛ بهدف دعم ومساندة الاقتصاد المصري، وتشجيع السياحة في مصر.

ورحبت "نصر"، بمجلس إدارة المصرف، خلال زيارتهم إلى مصر، مؤكدة أن المصرف العربي، هو شريك أساسي مع مصر في التنمية خلال السنوات الماضية، معربة عن سعادتها لعقد اجتماع مجلس إدارة المصرف في مدينة شرم الشيخ.

وتقدمت الوزيرة بالشكر والتقدير، للمهندس يوسف البسام، رئيس مجلس إدارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا على دعمه المستمر لمصر في التنمية خاصة في شمال وجنوب سيناء.

ودعا "البسام"، إلى زيادة الاستثمارات المشتركة المصرية الإفريقية، موضحا أن المصرف حقق أرباحًا قدرها 140 مليون دولار، عن الخمسة أشهر الأولى في 2017 مقارنة بـ42 مليون دولار عن الفترة نفشها خلال عام 2016.

وعقب ذلك، وقعت الوزيرة، مع المهندس يوسف البسام، اتفاقًا بين وزارة الاستثمار والتعاون، الدولي والمصرف العربي بهدف تعزيز قدرة المستثمرين المصريين في إفريقيا.

‎وأوضحت الوزيرة أن هذا الاتفاق اشتمل، على دعم المستثمرين المصريين للنفاذ إلى إفريقيا لدعم التنمية الاقتصادية في كل المجالات.

وأشارت "نصر"، إلى أن الاتفاق يعزز من سبل التعاون، بين الوزارة والمصرف، والذي خصص مبلغًا بقيمة 200 مليون دولار من أجل دعم التعاون الاقتصادي المصري الإفريقي، ما يساهم في توفير فرص العمل وزيادة الاستثمارات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads