المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استجابة لـ"المواطن".. القبض على "مستريح أطفيح " في أقل من 24 ساعة

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 02:29 م
اية محمد
طباعة
استمرارا لدورنا الفعال في جلب حقوق المظلومين والمكلومين،  والذي عاهدناكم عليه، ووضعناه نصب أعيننا، استجابت قوات الشرطة بمديرية أمن الجيزة، للاستغاثة التي نشرها موقع المواطن "حقك هدفنا"، قبل مرور 24 ساعة، والتي نشرت تحت عنوان "أهالي أطفيح تستغيث: نصاب استغل شركة وهمية وسرق 12 مليون جنيه".

ونجحت القوات في القبض على المتهم، وتم عرضه على النيابة العامة، صباح اليوم الأربعاء، وقررت عودته باكرا لاستكمال التحقيقات.

يذكر أن موقع "المواطن"، نشر في استغاثة عاجلة لوزير الداخلية ومدير أمن الجيزة، لسرعة ضبط المتهم قبل هروبه، وفي أقل من 24 ساعة، استجاب اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة،  لـ "مواطن"، وتم تشكيل قوة أمنية لضبطه، بناء على توجيهات السيد وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار.

وتم تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى، أشرف عليه اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، والعقيد عمر عبد العزيز، مفتش مباحث شرق الجيزة، والمقدم أحمد يسري، رئيس مباحث مركز أطفيح، وبعد عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وزرع المصادر السرية حول الأماكن التي يتردد عليها المتهم، تم ضبطه.

وتعود الواقعة لاستغاثة عدد من أهالي مركز أطفيح من ظهور مستريح جديد يدعى "أشرف. م. س"، 46 سنة، استغل شركة وهمية للنصب على أهالي بلدته من خلال خداع الشباب بعلاقاته الأمنية القوية، وقدرته على استخراج تأشيرات السفر، لعدد من الدول الأوروبية والخليجية، وتقسيم الأراضي وإقامة مشروعات ضخمة عليها؛ مستغلا في ذلك الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، وسعى عدد من المنصوب عليهم لتشغيل أموالهم في مشاريع تنموية واقتصادية توفر فرص عمل لهم،  وتدر عملة صعبة للبلاد،  كما أوهمهم المتهم، إلا أنهم وقعوا فريسة له؛ مستغلا في ذلك ثقتهم فيه.

وبادر 5 من الأهالي، بتحرير محاضر ضد المتهم، بعد أن استولى على قرابة الـ12 مليون جنيه، وحمل محضر بمبلغ مليون و400 ألف رقم 2001 إداري لسنة 2007، مركز أطفيح، ومحضر آخر برقم 2174 لسنة 2017 باسم "محمد. ا. ا" بمبلغ 200 ألف، ومحضر2175 لسنة 2017 باسم "مصطفى.ا.ع"، بمبلغ 250 ألف جنيه، بالإضافة لمحضر ضد النصاب يحمل رقم 4824، جنح أطفيح، باسم" خالد.م" بمبلغ 1.5 مليون جنيه.

وبعد القبض على المتهم ومواجهته أمام المقدم أحمد يس، رئيس مباحث القسم، تم إحالته إلى النيابة العامة التي أمرت بحجزه، لحين انتهاء التحقيقات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads