المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقرير ..غالي تخصص "مشاكل" مع المدربين

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 05:01 م
مصطفي جعفر
طباعة

الملف الأسود لـ"الكابيتنو" في الخروج عن النص

غالي.. مسلسل أزمات لا ينتهي مع الأهلي

غالي.. "مستر أزمات" مع اللاعبين والمدربين


واصل حسام غالي، كابتن الفريق الأول للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مسلسل خروجه عن النص وافتعاله الأزمات مع اللاعبين أو مدربيه، بعد مشادته مع مديره الفني حسام البدري، خلال أحداث مباراة الأهلي والمصري، أمس الثلاثاء، ببرج العرب في الجولة قبل الأخيرة للدوري، وعليه وقع الأهلي عقوبة مالية 100 ألف جنيه ضد اللاعب.


لم تكن هذه الأزمة هي الأولى من نوعها لحسام غالي، إذ سبق له هذا الموسم إحداث أكثر من 5 مشادات مع زملائه، وغرمه النادي ماليا وجرده من "شارة القيادة" أيضا، لكنه ما يزال يمارس هوايته.


ويستعرض "المواطن" أبرز أزمات اللاعب التي أثارها طوال مسيرته، مع المدربين والتي كان أشهرها واقعة "رمي القميص" في وجه مارتن يول، وقت أن كان مدربا لتوتنهام.


أولا: المدربين

 البدري

 بدأت الأزمة بإخبار حسام البدري المدير الفني للأهلي حسام غالي بين شوطي المباراة، بالتغيير ونزول بيكهام بديلا له، ليرد عليه غالي بأنه يرغب باستمراره، لينهره البدري قائلا له "أنت مثلك كباقي اللاعبين ولابد أن تنفذ القرارات"، ليرد غالي: "متكلمنيش كدا ومتزعقليش أمام باقي اللاعبين"، وكاد الأمر يتطور للاشتباك بالأيدي لولا احتضان بعض اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني للفريق لغالي وإبعاده عن غرفة الملابس.


 خوان كارلوس جاريدو

 دخل غالي في مشادة حامية مع مدربه جاريدو، لاستبداله بمباراة الأسيوطي بالدوري، ما دفع علاء عبدالصادق المشرف العام على الفريق يومها لتوقيع عقوبة مالية كبيرة على اللاعب.


مانويل جوزية

 خناقة شهيرة وقعت بين غالي وجوزيه، وقت ولايته الثالثة مع الأهلي، عقب مباراة الإنتاج الحربي، وداخل الأتوبيس، انفعل غالي على جوزيه بسبب عدم إشراكه بالمباراة، وحدثت مشادة كلامية بينهما، كادت الأمر يتطور بعد دفعه لجوزيه، وتدخل أبوتريكة وبعض اللاعبين بالأتوبيس لمنعه، حتى أن جوزيه أصر وقتها على رحيل اللاعب.


مارتن يول

 ألقى غالي لاعب توتنهام وقتها، بقميص الفريق في وجه مارتن يول المدير الفني للفريق وقتها، بسبب استبداله أمام بلاكبرن روفرز بالدوري الإنجليزي، ودخل لغرف خلع الملابس مباشرة، قبل أن تطلق جماهير السبيرز صيحات الاستهجان ضده، لتكتب نهاية مشواره مع توتنهام.


علي ماهر

دخل غالي في مشادة كلامية مع علي ماهر المدرب المساعد بالفريق وقتها، خلال مران الفريق، بعد أن نهر المدرب اللاعب لعصبيته ضد زميله رمضان صبحي، وكاد الأمر يتطور لولا تدخل وائل جمعة مدير الكرة وقتها وبعض لاعبي الفريق الذين نجحوا في احتواء الأمر قبل تطوره.


وائل جمعة

 كثيرا ما دخل الثنائي في مشادات وأزمات، سواء وقت أن كان جمعة لاعبا أو مديرا للكرة، بسبب عصبية غالي المبالغ فيها، وكانت إحداها عندما كان جمعة مديرا للكرة بالموسم الماضي، إذ حدثت مشادة كلامية بينهما خلال شوطي المباراة أمام إنبي، ليلوح غالي بقرار رحيله عن الأهلي، وأخرى وقعت بعد سباب غالي ضد شريف حازم ومؤمن زكريا، وتسبب هذا الخلاف في استقالة جمعة، وقبلها حادثة بينهما وقت أن كانا لاعبين بالفريق.


 أسامة نبيه

 أثارت مداعبة أو كما أسماها غالي وقتها بأنها "استفزاز" من مدرب المنتخب المصري أسامة نبيه، بقوله للاعبي الأهلي وقت تجمعهم سويا في العشاء "عصابة الأهلي"، غضب غالي، ما دفعه للدخول في مشادة كلامية مع المدرب أمام كوبر، الذي قرر بعدها استبعاده نهائيا من المنتخب.


ثانيا: الحكام  

 الحكم محمد فاروق

 اعترض حسام غالي بصورة غير لائقة على محمد فاروق، حكم لقاء الأهلي وحرس الحدود، ليشهر له البطاقة الصفراء، الذي واصل انفعاله على الحكم ليشهر في وجه البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء، وواصل غالي انفعاله بعد قرار الحكم بطرده من الملعب ليخلع الشارة ويلقي بها بعيدا، ما دفع الأهلي لسحب الشارة منه، قبل أن يعيدها مرة أخرى.


 الطرد في مباراة المذبحة

 تعرض غالي للطرد في مباراة الأهلي مع المصري الشهيرة بـ"مذبحة بورسعيد"، وخرج بشكل غير لائق واعتدى على فهيم عمر حكم اللقاء، وكان طرد غالي وخروجه بهذا المشهد المؤسف شرارة للأحداث التي حدثت عقب المباراة وراح ضحيتها 72 مشجعا أهلاويا.


ثالثا : الأولتراس 
دخل غالي في تراشق لفظي مع جماهير الأولتراس، خلال أحد تدريبات الفريق، قبل رحيل مارتن يول بأيام، بعد الهجوم والسب له ولباقي لاعبي الفريق.


ورغم هجومهم على عمرو جمال وصالح جمعة وصبري رحيل ومؤمن زكريا وحسين السيد، بجانب غالي، إلا أنه انفعل غاضبا بشدة وتوجه ناحية الدكة، رافضا خوض المران وبدأ في مبادلتهم الشتائم، ورد عليه الألتراس باقتحام الباب المؤدي للمران والاشتباك معه ومحاولة الفتك به لولا تدخل زملائه.


موظف الحسابات لم يسلم من غالي:

لم تتوقف أزمات غالي مع اللاعبين والمدربين فقط، بل دخل في مشادة مع موظف الحسابات بالنادي الأهلي حسن منصور، بسبب عدم تنفيذه لبعض طلباته، وخرج مسرعًا للاشتباك معه.


 وقائع مؤسفة:

 المنشطات

 تعرض حسام غالي للإيقاف لفترة طويلة في السعودية أثناء لعبه في النصر السعودي، بعدما ثبت في تحليل عينة الدم الخاص به تناوله للمنشطات، واستمر غالي موقوفا عدة أشهر قبل أن يستأنف على قرار الإيقاف ويعود للملاعب.


 الخشونة

 أثناء احتراف غالي في صفوف فريق ليرس البلجيكي كان غالي يلعب بخشونة وعنف، ما أدى لحصوله على 12 بطاقة صفراء طوال الموسم، ليحقق رقما قياسيا سلبيا وكان أكثر لاعب حصولا على إنذارات في بطولة الدوري البلجيكي الممتاز بالكامل، ومن بين أكثر 5 لاعبين حصولا على إنذارات في هذا الموسم في قارة أوروبا بالكامل.


 الغرور

 رفض حسام غالي مصافحة لاعب ريكرياتيفو الأنجولي والذي مد له يده مرتين في واقعة غريبة جدا.


 الاستهانة بإصابة لاعبي الخصم

 دفع غالي لاعب الداخلية أحمد القطاوي خارج الملعب بشكل مهين، عندما كان واقعا على الأرض، كما دفع لاعب آخر أثناء المباراة وأسقطه أرضا.


رفض الشارة

 رفض غالي ارتداء شارة قيادة فريق الأهلي بعد نزوله بديلا في مباراة للفريق أمام المصري بالدوري.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads