المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ودنك منين يا جحا".. السفر عبر الطائرة لتوفير ثمن تذكرة القطار

الخميس 06/يوليو/2017 - 12:00 م
بسام جمال
طباعة
عندما يقرر أحد منا توفير نقوده، أشياء كثرة يمكنه فعلها أسهلها هو البقاء في المنزل وعدم الخروج منه، ولكن التوفير من وجهة نظر طالب بريطاني كان غير ذلك تمامًا.

جو فورنيس طالب بريطاني، قرر السفر لمئات الأميال من أجل التوفير، سافر "فورنيس" إلى إسبانيا من أجل توفير ثمن تذكرة قطار لرحلة محلية إلى لندن.

وجاء قرار "فورنيس"، بالسفر إلى إسبانيا خاصة بعد اكتشافه أن الرحلة بالطائرة، ضمن شروط معينة، أوفر بكثير من التوجه بالقطار مباشرة.

ووفقا لـ"دويتشه فيله"، فإن الطالب البريطاني نشر عبر صحفته على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، أن ثمن تذكرة القطار بين المدينتين كان 78.5 جنيه إسترليني، الأمر الذي كان مكلفًا على ميزانية الطالب المحدودة، وعند بحثه عن وسيلة أرخص بحيث يصل في الوقت نفسه وجد السفر خارج حدود دولته هو الحل الأنسب له.

ونشر "فورنيس"، عبر "انستجرام"، أنه يستطيع توفير الكثير من النقود إذا سافر من نيوكاسل إلى مدينة مينوركا الإسبانية، إذ أن تذكرة السفر كانت معروضة بـ15.99 جنيهًا إسترليني فقط، ثم اشترى تذكرة أخرى من مينوركا إلى لندن بسعر 10.99 جنيهًا، أي أن تكلفة الرحلة 26.98 جنيهًا فقط.

استغرقت الرحلة مدة 22 ساعة، الأمر الذي جعله يشعر بالعطش، فقرر شراء كوكتيل من مينوركا بسعر 4 جنيهات إسترليني، فضلا عن استئجار سيارة للراحة في مينوركا، الأمر الذي كلفه 7.5 جنيهًا.

استطاع الطالب البريطاني توفير مبلغ 40 جنيهًا إسترليني، مقارنة مع سعر تذكرة القطار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads