المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الوادي الجديد يجري قرعة علنية لطرح 8 أبار للشباب

السبت 08/يوليو/2017 - 05:36 م
طباعة
التقى اللواء محمد الزملوط "محافظ الوادي الجديد" اليوم السبت بممثلين عن أربع جمعيات نشطة تقدم أعمالها بمركز الداخلة وذلك بهدف وضع آليات البدء في طرح 1600 فدان للشباب.

وخلال الاجتماع أجرى المحافظ قرعة علنية على 8 آبار للجمعيات الأربعة بواقع كل جمعية بئرين على مساحة 200 فدان كاملة المرافق ليتم طرحها للشباب كحق انتفاع مقابل العمل بواقع 3 أسهم لكل شاب ويمثل السهم فدان وفى حالة عدم جدية المستفيد من الشباب وعدم التزامه بالحضور في الأراضي المخصصة له سيتم سحبها منه فورًا وتسليمها لغيره ممن تنطبق عليهم الشروط.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم العمل من خلال كيان «جمعية» تكون هي المسئولة في التعامل مع الصندوق وذلك بعد وضع الاشتراطات القانونية المنظمة لذلك، موجهًا بتحديد قيمة السهم مع مراعاة عدم المغالاة على الشباب وكذلك تحديد هامش ربح للجمعيات مقابل الإدارة.

وأكد المحافظ أنه سيتم إعلان أسماء الشباب المتقدمين للحصول على الأسهم والذين تنطبق عليهم الشروط وسيتم إجراء قرعة علنية لهم.

كما أكد المحافظ على أنه سوف يتم توفير قروض من البنك الزراعي للجمعيات عن طريق صندوق استصلاح الأراضي وذلك لمساعدة الجمعيات على البدء في الأعمال بفائدة 5% تناقصية، مشددًا على سرعة الإنتهاء من الأعمال بحد أقصى خلال 15 يوليو الجاري.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads