المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"رجل المرور" أبو ضحكة جنان يُرشح لجائزة الجمهورية التشجيعية

الأحد 09/يوليو/2017 - 02:30 م
سمر جمال
طباعة
صاحب الابتسامة الهادئة والأخلاق الحميدة، يُشهد له احترامه ونظافته ووجه البشوش والجد في العمل، رجل المرور المُحبب لدى أهالي الإسكندرية، جاء ليحسن سمعة رجال المرور المعتمدة في أغلبها على الرشوة وانعدام الضمير.

يبدأ هذا الرجل يومه بالنزول من بيته في الصباح الباكر مرتديًا زيه العسكري في هيبة ووقار، ليقف على محطة شارع سعد زغلول على محطة الرمل من البحر ليس لتنظيم المرور فقط وكتابة المخالفات للسيارات المارة، ولكن لتوزيع البسمة والمحبة والتفاؤل على المارة، لنشر ابتسامة على شوارع الإسكندرية كلها.

يقف في مكانه منذ 3 أعوام، ليُثبت مكانته في قلوب ساكني محطة الرمل، ويُصيح حديث الناس في الأخلاق والاتقان في العمل، ومن شدة حب الناس به وجهوا نداء عاجل إلى وزير الداخلية ومدير امن الإسكندرية ومدير مرور الإسكندرية، لمكافأته على إخلاصه في عمله ونشر البهجة والسرور ليكون قدوة يُحتذى بها.

وبالرغم من تفشي الرشوة والفساد وسط أمناء الشرطة ورجال المرور، إلا أنه يوجد حالات يجب الاحتذاء بها في الأمانة والأخلاق، فلا يمكن التعميم، حيث إنه لكل قاعدة شواذ.

وانتشرت صوره على مواقع التواصل الاجتماعي، في محاولة منهم للحصول على جائزة الجمهورية التشجيعية، وجاءت شهادة ساكني منطقة محطة الرمل وكل من شاهد هذا الرجل، كالتالي:

قال "حسن جودة": "على فكرة انا عمري 70 سنة.. الإنسان ده محترم جدًا مع أي حد ونعم الأخلاق".

وأضاف "عمر": "فعلا محترم هو واللي في إشارة محطة الرمل التاني راجل أكبر منه شوبة هملوا اللي ماشفنهوش في امناء الشرطة من فتح عينك تأكل ملبن أو أبرز علشان تعدي أو تدفع علشان يشيل المخالفة الاتنين محترمين".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads