المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غلق مصنع ألبان لمخالفته الاشتراطات الصحية بالمنصورة

الأحد 09/يوليو/2017 - 08:12 م
أحمد نصري
طباعة
قرر الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، غلق مصنع ألبان بقرية الخليج مركز المنصورة وذلك لإدارته بدون ترخيص ومخالفته للاشتراطات الصحية.

جاء قرار المحافظ بناءًا على تقرير مرور الحملات الانضباطية لإدارة الطب الوقائي بمديريه الصحة، على منافذ تداول الأغذية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، ولضمان جودة أغذية آمنة للمستهلك.

وأوضح التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، أن نتائج الحملة التي تم تنفيذها يوم الاربعاء 572017 على منافذ تداول الأغذية بمركز المنصورة أسفرت عن ضبط 7.5 طن ملح طعام عبارة عن 150 شكارة وزن 50 كيلو للشكارة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأشار المحافظ، إلى أن التقرير تضمن وجود العديد من المخالفات شملت عدم وجود ترخيص ونقص شديد في الاشتراطات الصحية وسوء التهوية والنظافة دون المستوى المطلوب، ووجود آثار للحشرات بالمصنع، فضلًا عن عدم وجود قوائم خشبية لوضع المنتجات عليها.

وتم على الفور تحرير محاضر مخالفة جنحة صحية، وتم سحب عينات جبنه بيضاء وإرسالها للتحليل بالمعمل المشترك بمديريه الصحة.

ووجه "الشعراوي" وكيل وزارة الصحة ورئيس مركز ومدينة المنصورة ووكيل وزارة القوى العاملة، بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية، لإيقاف نشاط المصنع المشار اليه وإنهاء إجراءات الغلق الإداري، للمصنع لإدارته بدون ترخيص لوجود خطر داهم على الصحة العامة.

وأكد المحافظ، علي تكثيف تلك الحملات بأنحاء المحافظة تنفيذا للقانون والتصدي للمخالفات وردع المخالفين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads