المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­كوريا الجنوبية تنظر استئناف الدعم إلى جارتها الشمالية

الإثنين 10/يوليو/2017 - 07:52 ص
وكالات
طباعة

أعلنت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، نظر استئناف الدعم إلى كوريا الشمالية عبر منظمات دولية مثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف".

 

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب"، الكورية الجنوبية عن المتحدث باسم الوزارة لي دوك هينج - في مؤتمر دوري- قوله "إن بلاده توقفت عن الدعم الإنساني إلى كوريا الشمالية من خلال المنظمات الدولية، في أعقاب استفزازاتها النووية والصاروخية العام الماضي، غير أنها تنظر في استئناف الدعم إلى كوريا الشمالية عبر اليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي وغيرها، مع وضع الشروط مثل ضمان الشفافية والمراقبة".

 

كما أفاد بأن الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه، بأنه ألمح إلى هذه القضية مؤخرا، وتعتقد الوزارة أنه من الضروري تقديم الدعم إلى مشاريع الرعاية الصحية لكوريا الشمالية تجاه الطبقات الضعيفة، مثل الرضع والأطفال والحوامل، وتنظر فيما يتعلق بذلك.

 

وقال "مون جيه"، أمس الأول، أثناء قمة مجموعة العشرين، إنه يوجه أنظاره إلى سوء التغذية للرضع في كوريا الشمالية، مشيرا إلى ضرورة تقديم الدعم الإنساني إلى الشطر الشمالي.

 

يذكر أنه تم وقف الدعم بواسطة المنظمات الدولية إلى كوريا الشمالية، بعد أن أجرت بيونج يانج التجربة النووية الرابعة في أبريل العام الماضي، ولا يجري تقديم الدعم بواسطة المجموعات المدنية إليها بسبب عدم استجابة كوريا الشمالية لذلك.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads