المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الدقهلية: الأعمال الإرهابية لن تنال من عزيمة الجيش والشرطة

الإثنين 10/يوليو/2017 - 08:13 م
أحمد نصري
طباعة
أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أن الشعب المصري دائمًا يقف خلف جيشه الوطني، مشيرًا إلى أن الأعمال الإرهابية لن تنال من عزيمة القوات المسلحة والشرطة المصرية، مؤكدًا على أن رسالة الجيش هي الدفاع عن مصر وأرضها وشعبها وحفظ استقرارها.

وأضاف الشعراوي، فى بيان له أن دماء أبنائنا الشهداء لن تذهب سدى، لافتًا إلى أن الشعب المصري بكافة طوائفه يقف وراء جيشه العظيم في محاربة الإرهاب وحفظ أمن واستقرار البلاد.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، لأعمال القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الشئون الصحية،وحملت اسم الشهيد مجند على على على السيد، ضحية الإرهاب الغاشم بأحداث منطقة رفح بمحافظة شمال سيناء الجمعة الماضية،والتي أقيمت بقرية الهيشة التابعة لمركز الجمالية بحضور الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، والمحاسب محمود شاهين، رئيس مركز ومدينة الجمالية.

وقد جرى توقيع الكشف الطبي علي 784 مريض منهم 145 حالة باطني، 131 أطفال، 55 نسا وتنظيم اسرة، 112 جلدية، 55 جراحة، 85 أنف وأذن، 66 رمد، 117 عظام، وعمل الفحوصات اللازمة للمرضى.

وشملت إجمالي الفحوصات المعملية 95 تحليل، و11 فيلم أشعة عادية و35 أشعة موجات صوتية، وتحويل 43 مريض للمستشفيات لإستكمال الإجراءات لتجهيزهم لإجراء عمليات صغرى وكبرى، وإستخراج 11 قرار علاج على نفقة الدولة، وتوقيع الكشف المبكر لأمراض ضغط الدم والسكر علي 57 حالة.

وقال محافظ الدقهلية، أن تنظيم وتنفيذ القوافل العلاجية بالقرى،بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة يستهدف تقديم وتحسين مستوى الخدمة الطبية للفئات الأكثر احتياجًا في أماكنهم بنطاق المحافظة.

وأضاف الشعراوي، أن الفئات الأكثر احتياجًا والبسطاء هم الشغل الشاغل للدولة لتقديم كافة أوجه الرعاية والعناية بهم، مشيرًا إلى أن أهم ما يميز القوافل هو استعدادها بالأدوية والمستلزمات الطبية المتعلقة بالتخصصات التي تضمها اضافة الى صرفة مجانًا للمترددين على القافلة.

والتقى المحافظ، بالمواطنين بالقرية واستمع إلى شكواهم ومطالبهم ووجه لوكيل وزارة الصحة متابعة إنشاء الوحدة الصحية للقرية،والتي يتم تنفيذها على قطعه أرض متبرع بها لأبناء القرية،وتنفذ بمعرفه القوات المسلحة والتي بالفعل استلمت الأرض وينتهى التنفيذ خلال 6 شهور.

ووافق الشعراوي، على تشغيل حضانة لرياض الاطفال داخل مدرسه القرية،وتوفير فرصه عمل لإحدى مواطنات القرية بالقطاع الخاص.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads