المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الغليان يُسيطر على الشارع القطري.. ومغردون عن تركيا: "الدوحة مستعمرة قطرية في قلب الخليج"

الجمعة 14/يوليو/2017 - 11:35 ص
مديحة عبد الوهاب
طباعة
لعل أبرز ما يدفع شخص ما للثورة، هو تخبط القيادة، وعبثية اتخاذ القرارات، ثم إن الكلام عن الرفاهية المزعومة التي تصدرها الدولة لمواطنيها في الإعلام قد يكشف وجهًا آخر على أرض الواقع، وقد تكون الشعوب بعيدة عن اتخاذ القرارات، لكنها بالتأكيد صوت واضح للحقيقية.

وقامت "المواطن" بتتبع منشورات القطريين على مواقع التواصل الاجتماعي، ومقالات الرأي علها تبرز الجانب الحقيقي، لحياة الشعب القطري في حكم تميم، ووالدته.

قال أحد المغردين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مستنكرًا استيراد قطر لمنتجات لبن الحمير التركي، وتحالفها مع إيران وقطر: "الشعب القطري بالنار والحديد الإيراني.. والتركي، بل أجبرت القطريين على شرب لبن الحمير التركي".

فيما نشرت مريم الموريخي، مواطنة قطرية، صورة يظهر فيها بطل مسلسل الكارتون الشهير "توم آند جيري" في حين كان توم ينتظر أن يخرج جيري من فوهة جحره، معبرة عن وضع الحصار العربي الذي أجري على قطر، وشعبها، مُعلقة "وضع القطريين ها الأيام" معتبرة أن الشعب القطري أصبح في حكم تميم كفأر يختبئ حتى لا تأكله القطط.

واستنكر بو مهرة، عمليات الاعتقالات التي تمارسها السلطة القطرية ضد مواطنيها هذه الأيام، بعد ارتفاع أصوات المعارضة برحيل تميم عن سدة الحكم، ونشر بو مهرة صورة كتب عليها: "جهاز الأمن القطري يداهم منازل المواطنين القطريين، ويعتقل 15 مواطنًا ويهدد أطفالهم بالسلاح، ملمحًا إلى ما يجري حاليًا من قبل نظام تميم من انتهاك واضح للدستور وعدم احترام لحريات مواطنيها".

بينما ندد أبو عبد الرحمن، في تغريدته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ببطء النظام القطري، وضعف اتخاذه للقرار، ما اعتبره أبو عبد الرحمن "طق حنك" كما يقول المصريين، ما دفعه لكتابة منشور قال فيه: "منذ شهرين والنظام القطري يحدثنا عن قدرته على المواجهة، مضيفًا لرابط جاء تحت عنوان ينم عن ارتفاع أسعار السلع والمنتجات بقطر، قيل فيه: ارتفاع أسعار بعض السلع القطرية بنحو 10 أضعاف".

في حين نشر أحد المواطنين القطريين، تغريدة على "تويتر" استنكر فيها سرقة شركة قطر للبترول لمشروع خاص به، واصفًا إياهم بالنصابين، وقال "شرقاوي": "مشروع تطويري بالملاييين سرقوه النصابين واسما بهاشتاج #داخلية_قطر #قطر_للبترول #حقي_يا_قطر"، متسعينًا بفيديو ظهر فيه وزير الداخلية القطري.

ونشر حساب يحمل اسم أحرار دولة قطر على "تويتر"، فيديو مدته دقيقتين، يظهر فيه مواطن يقف أمام صورة فوسفورية للأمير القطري تميم بن حمد على إحدى الجدران، ويتوجه له بالسباب البذئ، في حركة من المارة، دون اعتراض أحدهم له، ما يعبر عن ضيق الشعب القطري بتميم وحكومته، وما أسفرت عنه السياسات القطرية، في مقاطعة شاملة مع دول الجوار.

وواصل الحساب تغريادته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بمنشور تحدث فيه عن قيام قوات تركية بنشر صور للزعيم التركي رجب طيب أردغان وصورة تميم بن حمد أمير قطر، على جدران المنازل وفي الشوارع ما اعتبرته الصفحة احتلال تركيا لقطر، برضا تميم ومن معه.

فيما علق سعدون غانم، على وجود الجيش التركي على الأراضي القطرية، أن قطر ستصبح متسعمرة قطرية في قلب الخليج إذا لم يتم طرد الجيش التركي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads