المواطن

عاجل
مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

2200 تركي يتنافسون في مصارعة الزيت

السبت 15/يوليو/2017 - 02:18 ص
وكالات
طباعة
بدأ نحو 2200 مصارع تركي منافساتهم في رياضة فريدة من نوعها تسمى "مصارعة الزيت" في استاد بمدينة أدرنة بشمال غرب تركيا. ويتنافس المصارعون للفوز بالحزام الذهبي للمسابقة التي يعود تاريخها للقرن الرابع عشر.
قال المنظمون إن عددا قياسيا من المصارعين يشاركون في دورة (القيرق بينار) السنوية يرتدون فيها سراويل جلدية ويصبون على أنفسهم زيت الزيتون قبل الدخول في نزال على أرض عشبية.

ومن المشاركين المنافسين على جائزة الحزام الذهبي وقيمتها 50 ألف ليرة تركية (14 ألف دولار) أوميت كينالي (32 عاما) وهو حارس من بودروم بجنوب غرب تركيا.

ويتنافس 60 مصارعا في مسابقات تأهيلية لدخول المرحلة النهائية يوم الأحد في النسخة رقم 656 من الدورة السنوية التي تستضيفها أدرنة التي تقع قرب الحدود مع اليونان وبلغاريا.

وكان عدد المتفرجين في استاد سارايجي الذي يسع 25 ألف شخص قليلا الجمعة لكن يتوقع أن يغص بالمتفجرين في اليوم النهائي للمسابقة التي يصفها الموقع الرسمي لها بأنها أقدم رياضة مستمرة بالعالم حتى اليوم منذ انطلاقها عام 1357.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads