المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمان السوداني يستدعي وزير الإعلام.. والسبب قناة "الجزيرة"

السبت 15/يوليو/2017 - 10:44 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أثارت تصريحات نائب وزير مجلس الوزراء ووزير الإعلام السوداني، أحمد بلال عثمان، في الأوساط السياسية والإعلامية، ضجة واسعة؛ لانتقاداته اللاذعة لقناة "الجزيرة" القطرية، والتي اتهمها بأنها تهدف لإسقاط الحكومة في مصر، وفي خطوات تصعيدية تجاه الوزير، فقد استدعى البرلمان السوداني الوزير، اليوم السبت، لمساءلته حول التصريحات المنسوبة له.

وقال "بلال"، في تصريحات للإعلاميين على هامش مؤتمر وزراء الإعلام العرب، التي أُقيمت في القاهرة، خلال الأيام الفائتة: "إن الحكومة السودانية تؤيد المبادرة التي تقودها الكويت لحل الأزمة بين بعض دول الخليج"، لكنه عاد واستدرك قائلا: "أنا أفكر حسب رأيي الشخصي، أن خط قناة الجزيرة الإعلامي الواضح، هو إسقاط النظام في مصر، وإثارة الفوضي في مصر، وهذا خطأ".

يشار إلى أن السودان، اتخذت موقف الحياد، ودعم المبادرة الكويتية حول الأزمة بين قطر، والسعودية، الإمارات والبحرين، ومصر، التي نشبت منذ مطلع يونيو الماضي.

وفي ذات سياق الموضوع، صدر عن إدارة شبكة "الجزيرة" الإعلامية خطاب، تم توجيهه إلى النائب الأول، لرئيس مجلس الوزراء السوداني، بكري حسن صالح، تُبْلِغَهُ عن استياءها الشديد و استهجانها، للتصريحات المنسوبة لنائبه ووزير الإعلام السوداني.

وأضافت، أن تصريحات الوزير السوداني، جاءت في سياق الحملات التي تديرها دول الحصار على شبكة "الجزيرة" الإعلامية، على حسب موارد في الخطاب.

وطالبت شبكة "الجزيرة"، ممثلة في رئيس مجلس إدارتها، بتوضيحات من الحكومة السودانية، حول تصريحات الوزير السوداني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads