المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قراءة في تشكيل الزمالك للقمة: مفاجأة الحراسة والثلاثي الهجومي "الهداف"

الإثنين 17/يوليو/2017 - 06:33 م
حسن القاضي
طباعة
بعد إعلان البرتغالي أوجوستو إيناسيو عن تشكيل نادي الزمالك للقاء القمة أمام النادي الأهلي ضمن مباريات الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري.

يرصد "المواطن" أبرز النقاط في التشكيل وطريقة لعب الفريق.

حراسة المرمى:

تعد المفاجأة الأبرز في التشكيل هي تواجد الحارس عمر صلاح في المباراة، بعد غياب أحمد الشناوي الحارس الأساسي وعدم تماثل محمود جنش للشفاء.

وسيكون عمر صلاح تحت ضغط خلال اللقاء ربما يكون إيجابي له أو سلبي، حيث سيكون أمام إختبار حقيقي بعد التألق اللافت في لقاء طلائع الجيش بالكأس منذ أيام قليلة.

خط الوسط:

من الغريب عدم تواجد محمود دونجا الذي يمتاز بالحيوية والنشاط في وسط الملعب بالإضافة للزيادة الهجومية من الخلف ومساعدة المهاجمين، بجانب الوظيفة الأساسية لقطع الكرات.

وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف، هما اللاعبين البارزين بخط الوسط بجوار طارق حامد وستكمن النقطة الأهم خلال المباراة هي قدرة الثلاثي على التحكم في وسط الملعب.

خط الهجوم:

تواجد الثلاثي ستانل وحسام باولو وشيكابالا، ربما يكون عامل "لخبطة" بينهم في المهام خاصة أن الثلاثي لا يميل للعب على الأطراف واللعب في العمق فقط.

وسيكون العامل الإيجابي في التشكيل هي العرضيات من الأطراف وخاصة محمد ناصف من الجبهة اليسرى، مع إستغلال إنطلاقات حسني فتحي من الجانب الأيمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads