المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصدر: ملك السعودية يتسبب في فتح أبواب "الأقصى"

الثلاثاء 18/يوليو/2017 - 10:01 ص
عواطف الوصيف
طباعة
ذكرت وسائل إعلام، أن الملك سلمان بن عبد العزيز تدخل شخصيًا، لحل أزمة المسجد الأقصى بعد إغلاقه من قِبل إسرائيل، عقب العملية التي نفذت قربه.

ونقل موقع "إيلاف" الإخباري، عن مصدر وصفه بالكبير إن الإتفاق على إعادة فتح المسجد الأقصى أمام المصلين، والسياح جاء عقب تدخل العاهل السعودي، عبر طرف ثالث هو الولايات المتحدة، وليس كما جاء في وسائل الإعلام.

وذكر المصدر أيضًا، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تعهد للسعودية عبر الولايات المتحدة بعدم المس بالوضع الراهن للأقصى.

وبشأن أجهزة الكشف عن المعادن، لفت المصدر الكبير الذي استند إليه الموقع، إلى أن هذا الأمر أصبح اعتياديًا في الأماكن المقدسة بسبب الإرهاب الذي يضرب بدون تمييز، وفي أكثر الأماكن قدسية للديانات المختلفة.

وأفاد موقع "إيلاف"، بأن نتنياهو، دعا المسئولين السعوديين إلى زيارة المسجد الأقصى، للإطلاع على الأوضاع على الأرض، لكنه لم يتلق أي رد على الدعوة.

وأشار المصدر أيضًا، الذي لم يحدد الموقع الإخباري المقرب من السعودية هويته، إلى أن الأردن كان بصورة الاتصالات، لكن نتنياهو أبدى استياءه أمام الملك الأردني، من وصف رئيس البرلمان الأردني العملية في الأقصى بالبطولية، واعتبر التصريح غير مسئول.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads