المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ولاية أمريكية تطالب المحكمة العليا عدم الأخذ بتفعيل مادة في حظر السفر

الأربعاء 19/يوليو/2017 - 08:17 ص
وكالات
طباعة

طلبت ولاية هاواي الأمريكية، من المحكمة العليا، عدم الأخذ بطلب قدمته وزارة العدل لتفعيل مادة في أمر حظر السفر تمنع أجداد وأحفاد وأقارب مواطنين ومقيمين في الولايات المتحدة من الحصول على تأشيرة دخول إن كانوا من الدول الست التي يشملها الحظر المؤقت.

 

وقال محامو الولاية في دعواهم طبقا لقناة "الحرة " الأمريكية اليوم الأربعاء، إن قرار المحكمة الفيدرالية كان منطقيا لصلة الأجداد المباشرة بمواطني الولايات المتحدة المتحدرين من هذه الدول.

 

وتنظر المحكمة العليا أعلى سلطة قضائية في البلاد في طلب تقدمت به الإدارة نهاية الأسبوع الماضي بوقف حكم أصدره قاض بمحكمة فيدرالية في الولاية يمنع سريان حظر السفر على أجداد وأقارب مواطنين ولاجئين تقوم وكالات الهجرة بالنظر بطلباتهم للجوء.

كانت المحكمة العليا الأمريكية وافقت الشهر الماضي على النظر في قانونية الأمر التنفيذي المعدل الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب في مارس الماضي وعلقته محاكم فدرالية في حينها.

 

ولم تشمل صفة القرابة الوثيقة هذه الأجداد أو العم أو العمة أو الخال أو الخالة أو أبناء الأخ أو أبناء الأخت أو أولاد وبنات العم أو الخال أو بقية الصلات العائلية البعيدة، لكن قرار المحكمة الفيدرالية في هاواي وضع هؤلاء على قائمة الصلات الوثيقة ما يعني أن بإمكانهم في المرحلة الراهنة الحصول على تأشيرة دخول أو تقديم طلب للجوء.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads