المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سليم": نحارب البطالة.. وأدعوا الشباب لطرح أفكار خارج الصندوق

الأربعاء 19/يوليو/2017 - 11:44 ص
شروق ايمن
طباعة
قال الدكتور محمد سليم، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، والمنسق العام لائتلاف دعم مصر في القليوبية، إن نواب البرلمان يسعون في القضاء على مشكلة البطالة المنتشرة في المجتمع منذ عقود طويلة، مضيفًا: "إن الخروج من الأزمة يجب أن يبدأ بطرح وتطبيق أفكار جديدة خارج الصندوق للخروج من الأزمة، وخاصة أن الواقع يؤكد أن معدلات البطالة في تزايد مستمر".

وقال "سليم"، في بيان له، اليوم الأربعاء، إن هناك آمال كثيرة ننشدها، ونسعى جميعًا من أجلها للتغيير، وضخ مشروعات جديدة والنهضة بالاقتصاد والمجتمع، ووضع هذه المشكلة على رأس الأولويات في المرحلة الحالية والقادمة.

وأضاف النائب، أنه يجب التحرك قبل توسع الأزمة أكثر من هذا، واستغلال وسائل الإعلام بالمساهمة في التغيير من ثقافة العمل لدى الشباب، وضرورة وضع رؤية إستراتيجية بعيدة المدى، والقيام بمبادرات وقائية وضرورة التدخل المبكر واتخاذ قرارات متكاملة الأبعاد السياسية، والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد "سليم"، أن المنظور الجديد لابد أن يتواكب معه ثقافة عمل جديدة تتفق مع متغيرات إدارة الواقع، فيجب أن نعلم أن قضية البطالة هي قضية تخص الجميع، والبدء في القيام بالإصلاح يركز على إعادة تقسيم فرص العمل على قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص والقطاع المشترك وقطاع المنظمات شبه الحكومية والأهلية والقطاع المدني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads