المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غلق مقر "الأونروا" في غزة

الأربعاء 19/يوليو/2017 - 01:24 م
عواطف الوصيف
طباعة
أغلق عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في مدينة غزة.

ووفقا لما ورد، فإن عشرات الغزيين أغلقوا مقر الأونروا الرئيسي في مدينة غزة، تنديدًا بالحصار الإسرائيلي المستمر، منذ أكثر من أحد عشر عامًا، واشتداد أزمة الكهرباء بالقطاع".

وطالب المحتجون إدارة "الأونروا"، بتحمل مسئولياتها تجاه اللاجئين في القطاع الذين يعانون من حصار وأزمات خانقة ومتلاحقة، إضافة إلى ارتفاع في نسبة الفقر، والفقر المدقع.

ودعا المحتجون إلى العمل، من أجل إيجاد حلول لأزمة الكهرباء التي تعصف بالقطاع، في ظل ارتفاع كبير في درجات الحرارة والرطوبة، مشددين على ضرورة اتخاذ "الأونروا" خطوات عملية من واقع عملها كمنظمة للأمم المتحدة، لرفع الحصار عن قطاع غزة.

ويشار إلى أنه يعيش في قطاع غزة أكثر من 2 مليون فلسطيني، على مساحة 365 كلم مربعا، ويعانون من حصار إسرائيلي خانق منذ أكثر من أحد عشر عامًا، أدى إلى تفاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية بشكل كبير.

يشار إلى أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي، وصلت إلى ذروتها في قطاع غزة، حيث أصبح عدد ساعات وصل الكهرباء، يصل إلى ساعتين مقابل 24 ساعة فصل، مما أدى إلى تعطل حياة المواطنين بشكل كلي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads