المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. السلاح الأمريكي الجديد وهمي وقديم

الأربعاء 19/يوليو/2017 - 04:00 م
عواطف الوصيف
طباعة
ذكرت تقارير غربية عن أن البحرية الأمريكية، اختارت سلاح أمريكي جديد في الخليج العربي، تحت مسمى "سلاح ليزري نشط"، ودمرت من خلال أشعته الغير مرئية طائرة بدون طيار.

وصرح قائد القوات البحرية، كريستوفر أويل، أن السلاح الجديد يتمتع بدقة عالية، وتكلفة منخفضة للطلقة الواحدة، حيث تبلغ سعر الطلقة دولارا واحدا، ومن المعلوم عن الخطة الأمريكية، حول تزويد السفن الحربية الأمريكية، بسلاح ليزري جديد منذ عدة سنوات، وأول تجربة لهذا السلاح كانت في ربيع 2013.

وصرح الجنرال ميتيو كلاندر، أن التكنولوجيا الحديثة تسمح بإنشاء أشعة ليزر، والتي يمكن تثبيتها على الهدف بغض النظر عن حركة السفينة والرياح القوية والأمواج العاتية، حيث سيدمر الليزر الهدف كما يذوب المصباح. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذا السلاح يمكن أن يشوش على كاميرات الطائرات بدون طيار.

وأدرك الجميع، منذ فترة طويلة، أن إظهار الولايات المتحدة "للأسلحة الخارقة"، هي مجرد دعاية إعلامية، وهدفها الرئيسي تبرير الأموال الضخمة المودعة في تطوير الأسلحة، أو إبهار دول العالم الثالث، ومن الواضح أن الرسالة الحالية موجهة إلى إيران، ولكن ولو تذكرنا نتائج التطويرات المشابه، فيمكننا أن نبقى صامتين!.

وهناك على سبيل المثال، سلاح أمريكي عبارة عن ليزر محمول جوا تحت مسمى "Airborne Laser"، تبلغ قيمته 5.3 مليار دولار.

وتم إغلاق هذا المشروع، على الرغم من وجود نموذج ممثال محمول على طائرة " Boeing-747-400F"، وتم تطوير هذا النوع من الأسلحة، لتدمير الصواريخ البالستية، حيث تم اختبار السلاح بنجاح، ولكن مدى الإطلاق كان قصيرا وغير مقبول في ظروف القتال الحقيقية.

ووفقا للخبير، فلاديمير موخين، فإن التقرير الأخير لقناة "سي إن إن"، حول السلاح الأمريكي الجديد، لم يتم ذكر أي مواصفات تقنية له. على سبيل المثال، ما مدى إصابة الهدف؟.

ووفقا للفيديو يمكننا أن نقول بأنه تم إصابة الهدف، على بعد 1 —2 كم، حيث كان لدى الاتحاد السوفيتي، أنظمة مماثلة كانت تعمل قبل 30 عاما.

وأما المدون، رسلان كارمانوف، يرى بأن هذا الخبر قديم، وعمره أكثر من سنتين، حيث يوجد فيديو مماثل للفيديو الذي تم نشره لسفينو تقوم باطلاق النار من خلال سلاح ليزري ويدمر طائرة بدون طيار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads