المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نتنياهو يهاجم الاتحاد الأوروبي ويصفه بـ"الجنون"

الأربعاء 19/يوليو/2017 - 07:35 م
شريف صفوت
طباعة
وصف بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الاتحاد الأوروبي بـ"الجنون"، مشيرًا إلى أن علاقة الأخير بإسرائيل ستحدد بقائه أو زواله.

وانتقد نتنياهو سياسة الاتحاد الأوروبي حيال إسرائيل، قائلًا "إنه جنون، أعتقد أنه فعلًا جنون أن يصر الاتحاد الأوروبي على أن حل الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني يجب أن يتم قبل إقامة علاقات تجارية أكثر قربًا".

وأضاف "ليس هناك منطقُ هنا، أوروبا تقوض أمنها بتقويض إسرائيل، أوروبا تقوض تقدمها بتقويض الاتصال بابتكارات إسرائيل بسبب محاولة مجنونة لخلق شروط للسلام مع الفلسطينيين"، موضحًا أن العلاقات الأوروبية مع إسرائيل ستحدد ما إذا كان الاتحاد المكون من 28 دولة "سيعيش ويزدهر أم سيخبو ويختفي".

وتابع "الاتحاد الأوروبي هو رابطة الدول الوحيدة في العالم التي تضع شروطًا للعلاقات مع إسرائيل بناءًا على شروط سياسية، إنهم الوحيدون، لا أحد غيرهم يفعل هذا"، وذلك في إشارة إلى نسج بلاده علاقات اقتصادية قوية مع الهند والصين وروسيا.

وكان نتنياهو يتحدث دون أن يعي أن مكبر الصوت مازال يعمل، خلال لقاء مع نظيريه التشيكي والمجري في بودابست، أثناء قمة إقليمية ضمت أيضًا قادة جمهورية التشيك وسلوفاكيا، وتناولت قضايا إيران وسوريا وداعش وعلاقة إسرائيل بالاتحاد الأوروبي.

ويذكر أن الاتحاد الأوروبي يعارض الاستيطان الإسرائيلي، كما تبنى إجراءات تفرض وضع تصنيف على المنتجات المصنوعة في المستوطنات الموجودة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads